authentication required

أبــســد هـــوز

 
 

فليعذرني القارئ أنني قد استعضت عن كلمة "أبجد" بـ"أبسـد" والتي تمثل الحروف الأربعة الأولى في اللغة الإنجليزية.. فتعلم اللغات الأجنبية أصبح واجبا ثقافيا ملزمين به.. فهي لا تقل أهمية عن اللغة العربية نفسها.. فاللغة العربية لغة حياتنا وتعاملنا اليومي. وكما أنه لا غنى عنها فلا غنى أيضا عن اللغة الأجنبية التي تمثل لغة التواصل مع الدول الأوروبية المتقدمة.

وقد طالب د."طه حسين" بتدريس اليونانية القديمة واللاتينية في كل الجامعات والمعاهد ومدارس التعليم الثانوي أيضا.. كي يعرف كل طالب مصري أصول تلك الحضارات الأوروبية المتقدمة، والتي يجب أن نسير في هديها إذا كنا ننشد التقدم الحضاري.. وعلى الرغم من كون دخول اللاتينية واليونانية في مناهج التعليم الثانوي يعد شيئا غريبا ومعقدا بعض الشيء فإنه سيكون "جنب الفيزياء والكيمياء" كحفظ الأبجدية مرة أخرى.

 
<!-- InstanceEndEditable -->
  • Currently 60/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
20 تصويتات / 179 مشاهدة
نشرت فى 18 يونيو 2005 بواسطة anbaa1

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

647,762