الهدية في الحياة الزوجية لغة جميلة وواضحة ، يستخدمها الزوجان لتوصيل معان معينة للطرف الآخر ولها معنى خاص جداً للطرفين ، فهي تعبر عن حال صاحبها وتظهر المشاعر الذي يعجز اللسان في التعبير عنها .

وتذكر الدكتورة نهاد الهاجري أستاذة علم الاجتماع أن للهدية أصولاً وشروطاً ولا تتم بشكل عشوائي بل ضمن دراسة وتخطيط وإلا فقدت قيمتها المعنوية في نظر من أهديت له، فلكل مناسبة نوع معين من الهدايا يناسبها ، ولكل شخص نوع معين أيضاً يناسبه فهدية الزوجة تأخذ حق التمييز بين الأشخاص الآخرين ، كما ذكرت جريدة " اليوم"   .

فن تقديم الهدية

بالرغم من أن الهدية تحمل بين الأزواج معانى كبيرة ، إلا أن أسلوب تقديها قد يفقدها   أحياناً معناها إذا لم تقدم بالشكل الصحيح والمطلوب، وأهم شرط ينبغي توفره في الهدية هو عنصر المفاجأة ، لأن أجمل شيء عند الإنسان هو أن يفاجئه شريك حياته بمكافأة مادية أو معنوية ، كما يفضل توافر الشروط الأخرى من تغليف وفنون في التقديم وكلمات معبرة، وهناك طرق عديدة غير تقليدية ، يمكن للزوجين ابتكارها لتقديم هدية مميزة.

والسؤال الذي يحير معظم الرجال ، هو كيف يختار الزوج الهدية المناسبة لزوجته؟ وخاصة إذا أراد أن يحضر لها هداية خاصة جداً مثل " قطعة ملابس ، قميص نوم ، ملابس داخلية " فهذه الأنواع تحتاج لمهارة معينة في الشراء .

تأكد من المقاس المناسب
قد يحب الرجل أن يفاجئ زوجته أحياناً بهدية ليرى ابتسامة الفرح والامتنان على وجهها، ولكن هذه المفاجأة قد تكون غير سارة إذا كانت الهدية قطعة من الملابس لا تناسب قوامها ، أو لا تليق بشكل جسمها، وهذا ما يحدث غالباً ، فشراء الملابس للآخرين ليس بالأمر السهل.

الهدايا بين الأزواج

تلعب الهدايا دوراً مهماً وبارزاً في حياة كل زوجين ، فهي تساعد على التجديد، فبعد سنوات من الزواج يقدم الزوج لزوجته هدية وهو يبتسم ، وكأن الهدية تتكلم عن لسان صاحبها رغبة في التجديد ، كما أنها وسيلة رائعة لتقديم خالص الشكر وتكون بعد جهد أو عمل يقوم به أحد الزوجين، فيقدم الآخر له هدية لما قام به ، وتقدم أيضاً تعبيراً عن الشوق، وتكون بعد الفراق، وتعنى مدى الاشتياق للطرف الآخر ، ولها دور خاص جداً في حالة الاعتذار والأسف ، وتكون عند الرجال أكثر منها عند النساء ، عندما يخطئ الزوج في حق زوجته ويصعب عليه الاعتذار، يقدم لها الهدية .

وهناك لغات كثيرة تعبر بها الهدية، فما على أحد الزوجين عند استلام الهدية إلا أن يفكر في المراد منها لكي ينسجم مع الطرف الآخر ومشاعره وهذه الطريقة تقضي  على روتين الحياة الزوجية وتستعيد ذكريات الماضى الجميل.

 

المصدر: شبكة الاعلام العربية
  • Currently 61/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
21 تصويتات / 1068 مشاهدة
نشرت فى 17 ديسمبر 2010 بواسطة amiraramah

ساحة النقاش

amira-ramah

amiraramah
»
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

22,263