موقع الأستاذ عبد الفتاح أمير عباس أبو زيد

موقع لغوي أدبي تربوي قبمي

كيف أجعل أولادي أذكياء؟؟؟
تحاول الأم دائماً الرقي بأطفالها إلى أرقى المستويات، فتهتم بترتبيتهم، تربية حسنة صالحة واسلامية، كما تحاول أن تنمي ذكاؤهم بشتى الطرق المتاحة أمامها .

الطفل الصغير في بداية حياته لا يعرف سوى اللعب، فتستطيع الأم أن تأخذ من باب اللعب طريقا للوصول بهم إلى مراحل الذكاء المتطورة ،ولكن لابد ان تهتم الأم بالألعاب التي من شأنها أن تنمي ذكاء الطفل، وتحاول ابعاده عن الألعاب التي لا تجدي نفعا ولا يستفيد منها، كما يجب أن تختار الأم الألعاب التي تناسب سن الطفل، فلا يستطيع الطفل ذو السنتين أن يلعب في لعبة الطفل ذو الخمس سنوات، كما يعتبر اللعب التخيلي من أكثر أنواع اللعب التي تنمي الذكاء عند الأطفال، واثبتت الدراسات أن الأطفال المتخيلون يمتازون بنسبة ذكاء عالي، حيث أن الألعاب التي يقوم أساسها على التخيل، تزيد من تفكير الطفل، كما تنشط الخلايا الدماغية لديه، كما تنمي الجانب اللغوي والإجتماعي لديه .

لابد أن يعامل الطفل المتخيل معاملة خاصة، فلابد أن تقوم الأم بسرد القصص لطفلها دوماً، كما يجب أن تحاول الأم انتقاء القصص ذات الفائدة العلمية، والتي يستطيع أن يستفيد الطفل منها في حياته العلمية والعملية؛ لأن الطفل المتخيل ينسجم بسرعة مع أجواء القصة، ويستطيع أن يعيش في ذهنه وخياله مع أبطال القصة .

مع ملاحظة أن الطفل المتخيل حساس جداً، وإن أي أمر قد يؤثر على نفسية الطفل، وقد يثبط همم الطفل، ويقلل من ذكاؤه، وقدرته على مجاراة الحياة كما كان .

اللعب بالرسم يفسح العنان لتفكير الطفل، كما يساعد الطفل على تحليل الأمور المحيطة به، كما يزيد من العوامل الإبتكارية لدى الطفل، أما عن دور الام في هذه الحالة، إلا تتدخل في ما يرسمه الطفل ابدا ،وان تفسح المجال لطفلها بالتعبير عما بداخله على الورق، ومن ثم الثناء و المدح فيما فعله الطفل، وإخباره انه فنان، وإن ما فعله شئ عظيم جداً، حتى تزيد من ثقته بنفسه.

التربية البدنية للجسد تساعد كثيراص في التقدم في الذكاء عند الطفل، كما أن المقولة ” العقل السليم في الجسم السليم “، حيث ان الكسل والخمول يؤثر سلباً على عقل الطفل، وعلى طريقة تركيزه وتفكيره، فإن ممارسة الأم للرياضة مع طفلها يوميا بساعد على تنشيط خلايا الجسم ككل، كما أن مشاركة الأم للرياضة مع طفلها يسعد الطفل كثير، لأن الطفل عادة يحب تقليد والديه .

الإهتمام بالأطعمة التي يتناولها الطفل، فهناك العديد من الاطعمة التي تنمي ذكاء الطفل، وتقوي ذاكرته، مثل السمك الغني بال DNA التي تساعد على التركيز، تناول الاغذية الغنية بالفيتامينات، والاغذية الغنية بمضادات الاكسدة مثل التوت والفراولة، والشوكولاتة البيضاء، اضافة الى ذلك فإن أهم ما يساعد في ذكاء الطفل هو حليب الأم، يجب أن يأخذ الطفل كفايته من حليب مه في بداية حياته .

المصدر: https://t.me/pgrades123
amer123123

اللهم احفظ المسلمين من شر وسوء المنافقين والخونة والعملاء والكافرين يارب

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 260 مشاهدة
نشرت فى 17 يونيو 2017 بواسطة amer123123

ساحة النقاش

عبد الفتاح أمير عباس أبوذيد

amer123123
موقع لغوي تربوي وأدبي وقيمي الرؤية والرسالة والأهداف: رؤيتنا: الرؤية : الارتقاء بالمنظومة التعليمية والتربوية بما يؤسس لجيل مبدع منتمٍ لوطنه معتزاً بلغته فخوراً بدينه رسالتنا: السعي لتقديم خدمات تربوية وتعليمية ذات جودة عالية بتوظيف التقنية الحديثة ضمن بيئة جاذبة ومحفزة ودافعة للإبداع الأهداف التي نسعى إلى تحقيقها · إعداد »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

14,375,718