موقع الأستاذ عبد الفتاح أمير عباس أبو زيد

موقع لغوي أدبي تربوي قبمي

صدر مؤخرا كتاب بعنوان استراتيجيات التدريس في القرن الحادي والعشرين من تأليف الدكتور ذوقان عبيدات والدكتورة سهيلة أبو السميد


يتناول هذا الكتاب أبرز المستجدات في التدريس، وعرض مختلف الاستراتيجيات الحديثة التي تجعل عمل المعلم أكثر متعة، وتعلم الطلبة ممتعاً. فالاستراتيجيات المقدمة عكست مختلف المفاهيم الحديثة في بحوث الدماغ وموضوع الإبداع والتفكير الناقد. ولأول مرة يشتمل الكتاب على تطبيقات ونماذج عملية من مختلف المناهج والكتب المدرسية في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات والأردن، فلم يقدم فكراً نظرياً يمله المعلمون، بل جاءت كل فكرة مصحوبة بعدد كبير من الأمثلة والمواقف العملية والأنشطة التطبيقية، فجاء أشبه بدليل عملي يقود عملية التطوير التي طالما انتظرها المعلم والمشرف تخلصاً من أساليب تقليدية لم تنجح إلاّ في تعقيد عمليات التعلم والتعليم. لقد قدّم هذا الكتاب أكثر من خمس عشرة استراتيجية تدريسية مع تطبيقاتها العملية، ففي مجال التدريس الإبداعي قدّم عدداً من النماذج التدريسية الجديدة، وفي مجال تعليم التفكير قدّم عدداً من الدروس وفق مهارات التفكير المختلفة، وفي مجال الأسئلة الصفية قدّم عدداً من أسئلة التفكير في عدد من المواد الدراسية، وفي مجال الواجبات المدرسية قدم نماذج متنوعة في مختلف المواد التدريسية.

لتحميل الكتاب : 

استراتيجيات التدريس في القرن الحادي والعشرين - دليل المعلم والمشرف التربوي - Download - 4shared

amer123123

اللهم احفظ المسلمين من شر وسوء المنافقين والخونة والعملاء والكافرين يارب

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 108 مشاهدة
نشرت فى 31 مايو 2016 بواسطة amer123123

ساحة النقاش

عبد الفتاح أمير عباس أبوذيد

amer123123
موقع لغوي تربوي وأدبي وقيمي الرؤية والرسالة والأهداف: رؤيتنا: الرؤية : الارتقاء بالمنظومة التعليمية والتربوية بما يؤسس لجيل مبدع منتمٍ لوطنه معتزاً بلغته فخوراً بدينه رسالتنا: السعي لتقديم خدمات تربوية وتعليمية ذات جودة عالية بتوظيف التقنية الحديثة ضمن بيئة جاذبة ومحفزة ودافعة للإبداع الأهداف التي نسعى إلى تحقيقها · إعداد »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

10,938,979