موقع الأستاذ عبد الفتاح أمير عباس أبو زيد

موقع لغوي أدبي تربوي قبمي

أدوات لمعلم القرن الحادي والعشرين

تقييم المشروعات

تصميم المشروعات الفعّالة

دليل المساعدة

تقييم المشروعات

عندما يحفز التقويم التعليم والتعلم، يتعلم الطلاب المزيد ويصبحون أكثر ثقة ومتعلمين ذاتيين. يساعد تقويم المشاريع المعلمين على إعداد التقويمات التي تؤكد مهارات القرن الحادي والعشرين ويوفر الإستراتيجيات لجعل التقويم جزءًا لا يتجزأ من عملية التعليم بالنسبة لهم وعملية التعلم بالنسبة لطلابهم.

 

الفكرة العامة والمزايا ›
تعرف على المزيد حول سمات تقويم المشاريع. اقرأ بحث عن مزايا أنواع التقويم المختلفة.

 

مكتبة أدوات التقويم
مكتبة جاهزة ، تستطيع من خلالها تكوين وحفظ تقييم خاص بك من البداية أو تعديل التقييمات التي تخاطب المهارات مثل حل المشكلات والتوجيه الذاتي والتعاون والتفكير الناقد.

خطط التقويم ›
احصل على أفكار للمشاريع من معلمين آخرين استخدموا تقويم المشاريع في الصف الدراسي. استعرض أفكارًا قصيرة للمشروع أو أفكارًا طويلة واستعرض خطط التقويم.

 

 

 

 

 

استراتيجيات التقويم ›
تعرف على استراتيجيات التقويم الفعالة بمراجعة أمثلة من الأنواع المختلفة من التقويمات.

 

 

 

 

تصميم المشروعات الفعّالة

دائمًا ما يتعاون المدرسون من أجل الوصول إلى أفكار جيدة تهدف إلى تحسين أساليبهم التعليمية. دائمًا ما يتعاون المدرسون من أجل الوصول إلى أفكار جيدة تهدف إلى تحسين أساليبهم التعليمية. ويتضمن المصدر تصميم المشروعات الفعّالة مجموعة من خطط الوحدات النموذجية التي تعمل على دمج التكنولوجيا في المشروعات العملية داخل الفصول الدراسية. وقد قام المدرسون بتطوير أغلب الوحدات من خلال المشاركة في برنامج التطوير المهني Intel® Teach Program. ويركز البرنامج على تطوير المنهج الدراسي بشكل يتناسب مع المعايير الموضوعة ويرتقي بمهارات التفكير العليا باستخدام أسئلة تحديد إطار المنهج الدراسي ومهام المشروعات الحقيقية وإستراتيجيات التعليم الفعّالة وتقييم الأداء. وتوفر مصادر تصميم المشروعات الفعّالة أساسًا للتخطيط الجيد كما تساعدك في تهيئة وحدات المشروعات العملية الموجودة أو في تطوير وحدات خاصة بك من البداية.

تصميم المشروع ›
تعلم كيفية الاستفادة بشكل فعّال من طرق فهم المشروعات خلال المنهج الدراسي والصفوف الدراسية. وانظر كيف يساعد التصميم الجيد للأسئلة المحددة لإطار المنهج الدراسي على استمرار تركيز المشروع على أهداف التعليم الهامة. احرص على البحث عن أفكار جيدة لتقييم المشروعات ولإبقاء الطلاب في المسار الصحيح خلال أعمال المشروع العملي. اتبع توجيهات التخطيط لتحديد المعايير وتقييم منتجات الطلاب وأدائهم.

مهارات التفكير ›
راجع محتويات البحث الحالي حول مهارات التفكير العليا وأنواعها في الفصول الدراسية الابتدائية والثانوية

خطط الوحدات والمشروعات ›
افحص خطط وحدات التعليم المعتمدة على الوسائل التكنولوجية الخاصة بك التي يمكنك استخدامها في الحال أو كنماذج يمكنك استخدامها في التخطيط.

الإستراتيجيات التعليمية ›
تعلم كيفية تعديل عدة "أفكار تستحق الاقتباس" من أجل تحفيز الطلاب على المشاركة وتحقيق أهدافك التعليمية.

 

 

 

 

 

amer123123

اللهم احفظ المسلمين من شر وسوء المنافقين والخونة والعملاء والكافرين يارب

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 184 مشاهدة
نشرت فى 26 مايو 2016 بواسطة amer123123

ساحة النقاش

عبد الفتاح أمير عباس أبوذيد

amer123123
موقع لغوي تربوي وأدبي وقيمي الرؤية والرسالة والأهداف: رؤيتنا: الرؤية : الارتقاء بالمنظومة التعليمية والتربوية بما يؤسس لجيل مبدع منتمٍ لوطنه معتزاً بلغته فخوراً بدينه رسالتنا: السعي لتقديم خدمات تربوية وتعليمية ذات جودة عالية بتوظيف التقنية الحديثة ضمن بيئة جاذبة ومحفزة ودافعة للإبداع الأهداف التي نسعى إلى تحقيقها · إعداد »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

14,438,425