موقع الأستاذ عبد الفتاح أمير عباس أبو زيد

موقع لغوي أدبي تربوي قبمي

بسم الله الرحمن الرحيم 


عنوان الكتاب : 200 حكمة قيادية ووصية ادارية
اسم الكاتب : علي الحمادي
عدد الصفحات : 130


نبذة عن الكتاب :

إن العاقل الفطن هو الذي يتلمس الحكمة ويطلبها أنى كانت، إذ فيها الخير الكثير، فمنها يعرف الإنسان طريقة، وبها يحدد اتجاهه، ومن خلالها يميز بين الحق والباطل والصواب والخطأ. وفي هذا الكتاب حاول الدكتور "علي الحمادي" أن يجمع مجموعة من الحكم والوصايا التي يحتاجها الإداري الناجح والقائد الموفق، يحتاجها لصقل مواهبه وتوسيع مداركه وتنمية فكره، كما ويحتاجها ليتقن فهم الآخرين وليحسن التعامل معهم وتوجيههم وقيادتهم.

السعي وراء الحكمة لا يقل بحال من الأحوال عن السعي وراء القوت والرزق، إذ بالحكمة يسمو المرء ويعلو شأنه ويستبصر طريقه، فلا يتيه في ظلمات الغفلة ولا يقبر نفسه في عالم الجهل والضياع... والجهل يلحق أحياء بأموات. 
لطالما عبنا وندبنا حظنا وتهجمنا على أقدارنا، ونسينا أن الله تعالى أبان لنا طريق الهدى وأوضح لما جادة الصواب وأرشدنا إلى ما فيه صلاح أمرنا، فأنزل لنا كتاباً كله ووصايا وأجرة الخير على لسان نبيه وأنطلق العقلاء والفطناء فنثروا لنا درر الكلام. 
بين دفتي هذا الكتاب مجموعة من الحكم والعبر والوصايا يحتاجها كل من يقود الآخرين ويود التأثير فيهم.

كتب أخرى للمؤلف :
استمتع مع الابداع، 333 تقنية للتدريب والالقاء المؤثر، 30 طريقة لتوليد الافكار الابداعية، حقنة الابداع، 555 طريقة ووصية لتصبح مدربا ناجحا، 66 وصية ومهارة لادارة اجتماع ناجح، امسك عليك هذا - ج1 : سلسلة قواعد التعامل مع ا، الكنز الذي لا يكلف درهما، لا تكن شبحا، لا تكن كصاحب الجباعة، واذا غلا علي شيء تركته، السهل الممتنع، شرارة الابداع، صناعة الابداع، صنعة العظماء، الطريق الى لا، فن ادارة الاجتماعات، لا زلنا مع السهل الممتنع، مبدعون عبر التاريخ، مساحة للتامل، مقاومة المقاومة، منهجية التعامل مع الشبهات ج 1 : في قفص الاته، منهجية التعامل مع الشبهات ج 2 : خفافيش اعماه، منهجية التعامل مع الشبهات ج 3 : ولا تهنوا في، نعم انه الطريق الى نعم، وايضا مساحة للتامل، وكذلك السهل الممتنع، هيبة المعلم بين الواقع والطموح، مهندسو الحياة وصناع التاثير.. من هم ؟، 6 طرق لهندسة الحياة وصناعة التأثير، 7طرق لهندسة الحياة وصناعة التأثير، 8لهندسة الحياة وصناعة التأثير، 9 لهندسة الحياة وصناعة التأثير، 10 لهندسة الحياة وصناعة التأثير، التغيير الذكي، 100 طريقة و وصية لتكون ابا ناجحا، 100 طريقة و وصية لتكوني اما ناجحة


التحميل

http://www.mediafire.com/?582wjbbvbpmbbl8
 


التحميلات المرفقة

amer123123

اللهم احفظ المسلمين من شر وسوء المنافقين والخونة والعملاء والكافرين يارب

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 709 مشاهدة
نشرت فى 12 مارس 2015 بواسطة amer123123

ساحة النقاش

عبد الفتاح أمير عباس أبوذيد

amer123123
موقع لغوي تربوي وأدبي وقيمي الرؤية والرسالة والأهداف: رؤيتنا: الرؤية : الارتقاء بالمنظومة التعليمية والتربوية بما يؤسس لجيل مبدع منتمٍ لوطنه معتزاً بلغته فخوراً بدينه رسالتنا: السعي لتقديم خدمات تربوية وتعليمية ذات جودة عالية بتوظيف التقنية الحديثة ضمن بيئة جاذبة ومحفزة ودافعة للإبداع الأهداف التي نسعى إلى تحقيقها · إعداد »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

14,453,087