موقع الأستاذ عبد الفتاح أمير عباس أبو زيد

موقع لغوي أدبي تربوي قبمي

مهارات بناء الفريق 
لم تعد النوايا والحماس والعوامل النفسية الأخرى كافية لدفع الجماعة نحو استثمار إمكاناتها وطاقاتها لتحقيق المستوى الأفضل من الإنتاج .وليس معنى ذلك ان هذه العوامل غير مطلوبة ولكنها عوامل مساعدة للخطط الهادفة لبناء فريق العمل .ولم تعد مجرد قناعة مجموعة من البشر وإستعدادها للسعى معا لتحقيق نتائج أفضل كافية لبناء فريق العمل ؟
ويهدف بناء فريق العمل الى مساعدة الأفراد بشكل منظم لتنمية مهاراتهم من خلال تنمية معارفهم وتطوير إتجاهاتهم فى إتجاه العمل بروح الفريق حتى يكونوا مشاركين فى صنع التقدم والتنمية ومستفدين منها.
وعملية بناء الفريق هى نظام مخطط من قبل الإدارة والمسئولين عن المنظمة أو المجموعة يعمل على اتساع آفاق الأفراد والنمو المناسب لطموحاتهم وإعطائهم الفرصة لإبراز قدراتهم الذاتية .
وبناء فريق العمل يضمن النمو المستمر والقوى للمنظمة حيث يخلق لهم شعورا أوسع بالرضا والاحساس بالإنتماء والأمن للأفراد مع من يعيش معهم ساعات وايام طويلة مما يعنى زيادة قدرتهم على الابتكار والابداع .
وفى هذا الكتاب يوضح المؤلف مشكلة عمل الفريق وكيفية تفعيل هذا العمل وجعله يتقدم نحو أهدافه المرجوة بفاعلية ونجاح حيث يتطرق إلى الجديد سواء فى الأفكار أو الأسلوب .

amer123123

اللهم احفظ المسلمين من شر وسوء المنافقين والخونة والعملاء والكافرين يارب

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 115 مشاهدة
نشرت فى 30 يناير 2014 بواسطة amer123123

ساحة النقاش

عبد الفتاح أمير عباس أبوذيد

amer123123
موقع لغوي تربوي وأدبي وقيمي الرؤية والرسالة والأهداف: رؤيتنا: الرؤية : الارتقاء بالمنظومة التعليمية والتربوية بما يؤسس لجيل مبدع منتمٍ لوطنه معتزاً بلغته فخوراً بدينه رسالتنا: السعي لتقديم خدمات تربوية وتعليمية ذات جودة عالية بتوظيف التقنية الحديثة ضمن بيئة جاذبة ومحفزة ودافعة للإبداع الأهداف التي نسعى إلى تحقيقها · إعداد »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

11,560,143