موقع الأستاذ عبد الفتاح أمير عباس أبو زيد

موقع لغوي أدبي تربوي قبمي

ما الهدف من إلحاق أبنائنا بالمدارس ؟
◄ المدرسة مؤسسة اجتماعية تربوية يتوقع منها الشيء الكثير وبخاصة في مخرجين : جودة الناتج التعليمي، والجانب السلوكي لنجمع بين التربية والتعليم.
1 - حاول المربون والمتخصصون قياس أثر هذين المخرجين على طلابنا، وأظهرت نتائج دراساتهم ضعف التحصيل لدى الطلاب فبعضهم نسبه للتقويم المستمر وآليات تطبيقه، ومنهم من ردّه إلى المعلم وعدم تدريبه التدريب الكافي، وقالوا الأسرة وعدم المتابعة وقالوا وسائل الإعلام تهتم بالرياضة والفن وتغفل الجوانب التربوية، وآخرون قالوا الطالب وعدم اهتمامه، وبعضهم رمى الكرة في التعليم الجامعي وتواضع مستويات الخريجين. إلى من تميل ؟ أم ترى أسباباً أُخرى ؟
2 - نلحظ على أبنائنا سلوكات خاطئة بينما المناهج بعامة والمقررات بخاصة تبني سلوكاً إيجابياً لدى الطلاب من خلال الأهداف المحددة. لماذا هذا التناقض بين النظرية والمحك (التطبيق) ؟
حتى عندما نريد أن نعبّر عن فرحنا بمناسبة وطنية أو فوز المنتخب أو فوز الفريق الذي نشجعه نخرج عن النص بتصرفات تسيء لنا وللآخرين، من المسؤول (المدرسة - الأسرة الطالب) ؟
■ ربما لكم آراء أخرى ؟

amer123123

اللهم احفظ المسلمين من شر وسوء المنافقين والخونة والعملاء والكافرين يارب

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 183 مشاهدة
نشرت فى 28 أكتوبر 2023 بواسطة amer123123

ساحة النقاش

عبد الفتاح أمير عباس أبوذيد

amer123123
موقع لغوي تربوي وأدبي وقيمي الرؤية والرسالة والأهداف: رؤيتنا: الرؤية : الارتقاء بالمنظومة التعليمية والتربوية بما يؤسس لجيل مبدع منتمٍ لوطنه معتزاً بلغته فخوراً بدينه رسالتنا: السعي لتقديم خدمات تربوية وتعليمية ذات جودة عالية بتوظيف التقنية الحديثة ضمن بيئة جاذبة ومحفزة ودافعة للإبداع الأهداف التي نسعى إلى تحقيقها · إعداد »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

14,410,988