موقع الأستاذ عبد الفتاح أمير عباس أبو زيد

موقع لغوي أدبي تربوي قبمي

 

الوفاء لأهل الوفاء شيمة المقداد

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله وصحبه ومن تبع هداه وبعد

 تشرق شمس اليوم وتحمل لنا سعادة تغمر القلوب من أهل الوفاء إدارة مدرستنا المتميزة بقيمها السامية ورقي معاملاتها بقيادة الدكتور حمود حطاب العنزي مدير المدرسة والأستاذ محمد فرحان الظفيري والأستاذ محمد شريدة العنزي والأستاذ حمد مكيت العجمي المديرين المساعدين والسادة رؤساء الأقسام والمعلمين والعاملين جميعا  وتحتفي بقائد من رجالها المتميزين القادة التربويين الذين كان لهم القدرة على التأثير في سلوك فريق عمل المقداد ، وتنسيق جهودهم، وتوجيههم لبلوغ الغايات المنشودة وتحقيق ما يصبو إليه المجتمع لتربية أبنائه تربية تأخذ بأيديهم إلى حاضر آمن ومستقبل واعد بالاستقرار والقيم  والرقي والعزة .

 نحتفي اليوم ونفخر ونعتز بلقاء الأستاذ سعد عطية المهيني الشمري ، الرجل الإنساني النقي حافظ الأمانة الموكلة إليه من الله - سبحانه وتعالى -  ومن الوطن الغالي الكويت بتعهدها بما يترتب عليها من مسؤولية عظيمة؛ من خلال ممارسة العدل والرأفة تُجاه المرؤوسين؛ حيث يقول الله - تعالى -: ﴿ الَّذِينَ إِنْ مَكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنْكَرِ ﴾ [الحج: 41]. عرف بالحلم والأناة والقيادة الحكيمة والعمل بالشورى مع أهلِ العلم والمعرفة، وكل من له القدرة على تقديم النُّصح والإرشاد من حولة في المدرسة أو الإدارات التعليمية .

  ومما يؤخذ عنه معاملة من حوله  بالعدل والإنصاف، دون النظر إلى أجناسهم أو ألوانهم أو أصولهم وعدم الفظاظة والشدة والغلظة فالتفُّوا حوله وأحبوه ؛ قال - سبحانه وتعالى -: ﴿ إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَنْ تُؤَدُّوا الْأَمَانَاتِ إِلَى أَهْلِهَا وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ ﴾[النساء: 58].

 فيا أستاذنا  سعد الشمري أستاذ الحياة وضياؤها، ومنطلَق تقدمها وازدهارها، فلك حقٌ في عنق كل مبدع، ودَين في رقبة كل نافع للناس بعمل تلقاه بالتعلم من أخلاقك وأفعالك الطيبة .

    فاليوم نشكرك ونقول لك جزاك الله خيرا ؛ فعن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال - صلى الله عليه وسلم -: ((مَن لا يَشكُر الناس، لا يَشكُر الله) وفي الحديث قال - صلى الله عليه وسلم -:• ((مَن أتى إليكم معروفًا، فَكافئوه، فإنْ لم تَجدوا، فادْعوا له)) • ((مَن أُولِي مَعروفًا، فليَذكُره، فمَن ذكَره، فقد شكَره، ومَن كتَمه، فقد كفَره). • ((مَن صُنِع إليه معروفٌ، فقال لفاعله: جَزاكَ الله خيرًا، فقد أبلَغ في الثناء)). ومهما فعلنا من جميل الصنائع، وحسن الذكر، فلن نوفيك حقك .

 

اللهم في هذه الساعة المباركة مثلما اضأت الكون بنور الشمس في هذا اليوم، أضئ قلبه بنور حبك ضياء لا ينطفئ وأرزقه الرزق الدائم الذي لا ينقطع والصحة ليستخدمها في طاعتك وأن تحبه وتحبب فيه خلقك وعبادك، واجعل أيامه فاتحة للبهجة ولا تزول.

اللهم اعطه ما يتمني و ما تحب له وترضي، اللهم أسألك لهذا لأخي وأستاذي سعد الشمري  بأن تجعله عن الهم بعيد وللرحمة قريب وحقق له كل ما يريد واجعل أيامه سعادة وأمنا .

اللهم إني أحبه حباً يجهله وتعلمه أنت فاللهم لا تريني فيه بأساً واسعد قلبه دوماً وأسألك له كل العفو والعافية واحفظه من كل الشر. وسائر أحبابي في المقداد ومن حولها .

  والحمد لله رب العالمين 

                          عبد الفتاح أمير

 

 

amer123123

اللهم احفظ المسلمين من شر وسوء المنافقين والخونة والعملاء والكافرين يارب

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 166 مشاهدة
نشرت فى 14 أكتوبر 2019 بواسطة amer123123

ساحة النقاش

عبد الفتاح أمير عباس أبوذيد

amer123123
موقع لغوي تربوي وأدبي وقيمي الرؤية والرسالة والأهداف: رؤيتنا: الرؤية : الارتقاء بالمنظومة التعليمية والتربوية بما يؤسس لجيل مبدع منتمٍ لوطنه معتزاً بلغته فخوراً بدينه رسالتنا: السعي لتقديم خدمات تربوية وتعليمية ذات جودة عالية بتوظيف التقنية الحديثة ضمن بيئة جاذبة ومحفزة ودافعة للإبداع الأهداف التي نسعى إلى تحقيقها · إعداد »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

11,633,042