كنوز المعرفة

موقع يهتم بالنفس البشرية وسبل تنميتها

 

 

<!--<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"جدول عادي"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Sakkal Majalla"; mso-fareast-font-family:Calibri;} </style> <![endif]-->

 

يقال بأننا نحن البشر نستخدم عشرة في المائة فقط من عقولنا, وأن التسعين في المائة المتبقية تظل مهملة دون استخدام, فهل تعلم ان هذا القول خاطئ وان الحقيقة أن الجزء غير المستخدم من عقولنا يقترب كثيرا في الواقع من نسبة تسعة وتسعين في المائة..
في المطبوعة التي تصدر تحت اسم "العقل" طرح العلامة الراحل إسحاق أزيموف التساؤلات التالية حول الحقائق العلمية المتعلقة بقدراتنا العلمية واليكم هذه التساؤلات

لماذا لا نتعلم بصورة أفضل في حين يحتوي المخ على 200 بليون خلية؟ (بما يعادل عدد النجوم في بعض المجرات الكونية
لماذا لا نتذكر بصورة أفضل في حين تستطيع عقولنا أن تحتفظ بحوالي 100بليون معلومة (والتي تعادل ما تتضمنه دائرة معارف
لماذا لا نفكر بصورة أسرع, في حين أن أفكارنا "تسافر" بسرعة تتجاوز 3000ميل في الساعة؟ (وهي سرعة أكبر من أسرع قطار في العالم "القطار الرصاصة.
لماذا لا نفهم بصورة أفضل, في حين أن عقولنا تحتوي على أكثر من 100تريليون وصلة محتملة؟ (وهو ما يتوارى منه أعظم الحاسبات الإليكترونية خجلا.
لماذا لا نكون أكثر إبداعا في حين يصل متوسط أفكارنا لحوالي 4000فكرة كل 24ساعة؟
إن الإجابة على هذه التساؤلات بسيطة للغاية. إن معظمنا لا يستخدم بحكم العادة سوى جزء بالغ الضآلة من قوانا العقلية, وهو ما يقدره العلماء بمعهد أبحاث "سانفورد" بنسبة عشرة في المائة, وتظل نسبة التسعين في المائة المتبقية من القدرات العقلية الكامنة غير مستثمرة.
"زد من ربحك" قليلاً استثمر ما نسبته 20في المائة فقط من إجمالي قوتك العقلية, ولسوف تضاعف من الكمية التي تستخدمها حالياً. وإذا فتحت الباب أمام عقلك على مصراعيه دون عوائق, مستخدماً جميع مواهبه وإمكانياته في جميع الأوقات, فلسوف تضاعفه مئات المرات.
إن هذا ليس "وعدا خيالياً". وإنما حقيقة يمكن أن تصبح واقعة

amalabuahmad

لا حدود للأمل ... لا نهاية للعمل

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 240 مشاهدة
نشرت فى 29 أغسطس 2011 بواسطة amalabuahmad

ساحة النقاش

آمال أبو احمد

amalabuahmad
موقع نفسي تربوي تعليمي يتناول كل ما يمس الجانب النفسي والاجتماعي للفرد بالدراسة والتحليل وبطرح بعض الحلول المساعدة للارتقاء بالفرد نحو حياة افضل »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

83,076