كنوز المعرفة

موقع يهتم بالنفس البشرية وسبل تنميتها

 

 

<!--[if !mso]> <style> v\:* {behavior:url(#default#VML);} o\:* {behavior:url(#default#VML);} w\:* {behavior:url(#default#VML);} .shape {behavior:url(#default#VML);} </style> <![endif]--><!--<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"جدول عادي"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman","serif"; mso-fareast-font-family:"MS Mincho";} </style> <![endif]-->

 

يؤكد علماء النفس أن المتشاءم شخص يائس  غير سعيد ينظر إلى  الحياة   نظرة سوداوية .  دائماً يندب حظه ويدخل دوامة الاكتئاب والإحباط والخوف .

وتشير العديد من الدراسات إلى أن أكثر من 70% من حالات الاكتئاب أساسها التشاؤم . كما أن المتشائمين يصابون بأمراض نفسية وعضوية نتيجة الإصابة بحالة عدم الرضا.

وفي المقابل يتمتع الشخص المتفائل بالرضا والسعادة لأنه يعيش بالأمل في غد أفضل . فيتجدد نشاطه ويؤثر بايجابية على كل من حوله . وتتحسن حالته الصحية ونشاطه الطبيعي .

وفي الوقت الذي يجلب  المتفاءل إليه محبة الآخرين فإن المتشاءم يطردها عن نفسه.

وتقول دراسة هولندية نشرت في دورية الطب الباطني وشملت 545 شخصاً أن التفاؤل مفيد للقلب وان الأشخاص الأكثر تفاؤلاً بينهم انخفض عندهم خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 50% على مدى 15 سنة من المتابعة .

وكشفت الدراسات أن المتفائلون يبنون شبكات اجتماعية متينة

وسعداء في حياتهم

فالتفاؤل هو نظرة استبشارية نحو المستقبل ونظرة سعادة للحاضر ويجعل الفرد يتوقع الأفضل وينتظر حدوث الخير ويرنوا إلى النجاح ويستبعد ما خلا ذلك.

والتفاؤل يساعدنا على تخطي المحن والصعاب إلى الأمل في غدٍ أفضل

والمتفائلون

هم من يصنعون السعادة بداخلهم  ومن ثم يسعدون من حولهم

 

 

 

amalabuahmad

لا حدود للأمل ... لا نهاية للعمل

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 116 مشاهدة
نشرت فى 29 أغسطس 2011 بواسطة amalabuahmad

ساحة النقاش

آمال أبو احمد

amalabuahmad
موقع نفسي تربوي تعليمي يتناول كل ما يمس الجانب النفسي والاجتماعي للفرد بالدراسة والتحليل وبطرح بعض الحلول المساعدة للارتقاء بالفرد نحو حياة افضل »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

81,447