باي بال تمتاز بأمانها وسرعتها في استلام وتحويل الأموال 

تعتبر خدمة تحويل الأموال الإلكترونية «باي بال» من أهم وأأمن الخدمات الإلكترونية المتوافرة حالياً في إرسال واستلام الأموال عبر شبكة الإنترنت. ورغم أن خدمات الشركة الأميركية باي بال كانت محصورة على عدد معين من الدول، إلا أنها اليوم باتت تتسع لتغطي العديد من البلدان بما فيها دول الشرق الأوسط والمنطقة.

ورغبة منها في زيادة رقعتها على المستوى العربي، تعتزم خدمة “باي بال” اليوم فتح الباب أمام المستخدمين من مصر ولبنان لفتح حسابات رسمية لتحويل واستقبال الأموال عبرها.

وأكد المدير التنفيذي لشركة “باي بال” الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الياس غانم أن الخدمة ستفتح أبوابها للمستخدمين في مصر ولبنان لفتح حسابات عبر بنكها الإلكتروني هذا العام. وأضاف في كلمته خلال مؤتمر “عرب نت” للتسويق الإلكتروني في بيروت، أن “باي بال” يسعى لتوسعة خدماته في الشرق الأوسط لزيادة حصته العالمية في سوق تحويل الأموال من 5% إلى 10%.

 

وكان “باي بال” أتاح لعدد محدود من الدول العربية فقط التسجيل في الخدمة وفتح حسابات رسمية فيها، منها السعودية وعدد من دول الخليج إلى جانب الأردن واليمن والمغرب وتونس والجزائر. وتعد الخدمة واحدة من أبرز وسائل الدفع الإلكتروني التي يعتمد عليها العاملون في التجارة الإلكترونية في المنطقة العربية التي تشهد تطوراً في الآونة الأخيرة.

 

ويذكر أن غانم، أشار في كلمته خلال مؤتمر التسويق الإلكتروني العربي، إلى أن حجم التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وصل إلى 9 مليارات دولار العام الماضي، ويتوقع أن يتجاوز حاجز 15 مليار دولار بحلول عام 2015.

المصدر: وكالات
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 59 مشاهدة
نشرت فى 26 مارس 2013 بواسطة alsanmeen

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,178,234