بي أم دبليو i8 و i3 سيارات رياضية ذات أداء عالٍ موفر للوقود

يحيى أبوسالم

يحتفل وكيل السيارات «أبوظبي موتورز» بحصوله على أفضل وكيل لسيارات بي أم دبليو الألمانية للأداء في الشرق الأوسط للسنة الثالثة على التوالي، بالإضافة إلى حصوله على المرتبة الثانية في بيع سيارات رولز رويس البريطانية على مستوى العالم. في وقت افتتحت به أكبر صالة عرض لمجموعة بي أم دبليو في العالم بأبوظبي. فيما تخوض الشركة العريقة غمار صناعة السيارات الكهربائية وتلك قليلة الانبعاثات الكربونية إلى جانب استمرارها في تصنيع سياراتها الفخمة والقوية.

كشف المدير العام لشركة أبوظبي موتورز أرنو هوسيلمان لـ»الاتحاد» العديد من الأسرار والحقائق، التي طالما كانت تحير الزبائن والمستهلكين الراغبين بشراء سيارات جديدة، وخصوصاً الراغبين في سيارات تجمع ما بين أقصى درجات الفخامة والقوة من جهة، وأقصى درجات الحماية والأمان من جهة أخرى.

عن عدد السيارات التي بيعت عام 2012، وعن طرازاتها الأكثر مبيعاً، قال هوسيلمان إن «أبوظبي موتورز سلَمت 5,358 سيارة إلى العملاء، وهو عدد السيارات الأكبر المُباع في سنة واحدة وتجدر الإشارة أيضاً إلى أنّها المرّة الأولى التي يسلّم فيها وكيل مجموعة BMW أكثر من 5000 سيارة في عام واحد.

 

وأكد أن العملاء في العاصمة يمتازون بأنّهم على اطلاع وإدراك كبير لمعايير الفخامة والرقي. فهم يملكون القدرة والرغبة على شراء الأفضل دائماً. وترغب هذه الطبقة بامتلاك سيارات عالية المواصفات تضم تكنولوجيا حديثة وتقنيات عديدة تعزز سلامة الركاب، بالإضافة إلى خيارات متنوعة مصمّمة حسب الطلب.

 

وأوضح أن نمو مبيعات سيارات بي أم دبليو وميني الذي بلغت نسبته 21% عام 2012 يعود إلى المبيعات القياسية في بيع طرازات القمّة من فئة «إكس 5»، الذي سلمت الشركة منه 1,991 سيارة، تتبعها سيارة النشاطات الرياضية الكوبيه إكس 6 والذي سلمت الشركة منه 1,120 سيارة، ثم سيارة الفئة الخامسة التي بيع منها 804 سيارة. وتتربع سيارات الفئة السابعة على مبيعات فئتها، وقد حققت أيضاً الفئة السادسة جران كوبيه الجديدة بدورها مبيعات قياسية ونجاحاً باهراً.

سيارات تجريبية

انتشرت في الآونة الأخيرة صور وإشاعات عن السيارات التجريبية من نوع بي أم دبليو طراز i8 و i3 الكوبيه، وكثرت الأسئلة حول حقيقة هذه السيارات وما إذا كانت ستدخل خطوط الإنتاج أم أنها ستبقى حبيسة التجربة والعرض. إلى ذلك، أكد هوسيلمان أن هذه السيارات تم الكشف عنها رسمياً في معرض جنيف الدولي للسيارات مؤخراً، وأن النسخة i3 تعتبر أول سيّارة تعمل بالكهرباء فقط وصُممت لتناسب المدن الكبرى. أما النسخة i8 فهي سيّارة رياضية ذات أداء عالٍ موفّر للوقود إلى حد كبير، تتميّز بانبعاثات قليلة مماثلة لانبعاثات السيّارات الصغيرة، بالإضافة إلى إمكانية شحنها بالكهرباء.

وأشار هوسيلمان إلى أن هاتين السيارتين تظهران التطور المستمر ونطاق الإمكانيات الذي تقدّمه مجموعة «آي» من بي أم دبليو، كما تبرهنان بأن السيارات عالية الأداء والتي لا تصدر الانبعاثات تتميز بجاذبية قوية وتقدّم تجربة قيادة ممتعة للسائق. ويعمل الطرازان بتكنولوجيا eDrive الحصرية من الشركة، والتي تعطي السائق تجربة قيادة لا مثيل لها في الهجينة والكهربائية المستقبليّة. وتم تزويد سيارات الشركة من طراز «آي» بمثل هذه التكنولوجيا، حيث تضم محرّك كهربائي متطور وبطاريات الليثيوم الأيونية ونظام ذكي لإدارة المحرّك، لافتا إلى أن كلا السيّارتان ستطرحان في السوق العالمي خلال العام 2014، حيث ستطرح i8 في صالات العاصمة في الربع الأول من العام 2014، أما سيّارة i3 فلن يتم طرحها في سوق الشرق الأوسط.

أما عن النسخة i8 والذي يطلق عليها اسم «Spyder»، فلم يذكر موعد طرحها في الأسواق، وإنما أشار إلى أنها ستطرح في المستقبل القريب.

سيارات حصرية

عن السيارات الجديدة التي ستوفرها الوكالة في أبوظبي خلال هذا العام، أكد هوسيلمان أنه سيتم إطلاق سيّارة «رولز-رويس رايث» الجديدة هذا العام، وهي سيارة كوبيه بقدرة 608 أحصنة، بالإضافة إلى سيارة بي أم دبليو الفئة السادسة M جران كوبيه ذات محرّك توربو ثنائي، بقدرة 560 حصاناً، وسيارة بي أم دبليو الفئة الرابعة الكوبيه والمكشوفة. كما أكد قرب وصول أوّل سيارة «كوبيه للنشاطات الرياضية» في العالم من فئة السيارات الصغيرة الفاخرة، والجديدة على عائلة ميني من طراز Paceman.

وأضاف وصول المجموعة الأولى من سيّارات Alpina B7 و B6وB5 التي تتميّز بمحرّك توربو ثنائي، ذي ثماني اسطوانات 8V بقدرة تصل إلى 540 حصاناً وعزم يبلغ 730 نيوتن متر. وتسير Alpina B6 بسرعة أقصاها 320 كلم/الساعة، وتتسارع من صفر إلى 100 في غضون 4 ثوانٍ، بينما تصل أقصى سرعة سيارة Alpina B5 إلى 318 كلم/الساعة وسيّارة Alpina B7 إلى 312 كلم/الساعة.

وعن توفر سيّارة بي أم دبليو الكوبيه ذات البابين من الفئة الرابعة في أبوظبي موتورز قريباً، أكد هوسيلمان أن هذه السيارة هي نسخة جديدة من أحدث سيارات الكوبيه الرياضية المتوسطة، حيث تمثل عهد جديد لسيارات الكوبية الحصرية والمتميزة. وأشار إلى أن هذه النسخة تم عرضها مؤخرا في معرض جنيف الدولي للسيارات، وأنها ستصل إلى صالات عرض أبوظبي موتورز في الربع الثالث من العام الجاري. وأكد أنها تتميز بشخصيّة مستقلّة عن الأجيال السابقة من بي أم دبليو الفئة الثالثة الكوبيه والمكشوفة، وتشير إلى تطوّر مثير للاهتمام في لغة التصميم التي تتّسم بها علامة الشركة التجارية، وأنها ستلقى نجاح منقطع النظير في أبوظبي.

سر التميز

أشار هوسيلمان إلى أن السر الحقيقي وراء هذا التميز وهذه الإنجازات الكثيرة التي حققتها شركته، راجع إلى نتائج رضى العملاء في المبيعات وخدمة ما بعد البيع، حيث وصل مؤشّر خدمة العملاء في المبيعات إلى 95.9% وفي خدمة ما بعد البيع إلى 91.7%، وهما أعلى نسبتين في الشرق الأوسط.

كما أكد أن أهم الأسباب للوصول إلى هذه النتائج الباهرة هو حب عملائنا لعلامات بي أم دبليو وميني ورولز رويس التجارية، بالإضافة إلى الاستثمارات الكبيرة التي شملت افتتاح أكبر صالة عرض لمجموعة بي أم دبليو في العالم في فبراير 2012، وإطلاق العديد من الطرازات محلياً فور إطلاقها على عالمياً. إلى ذلك، كشف هوسيلمان عن بعض التفاصيل الجديدة عن تشكيلة منتجات الشركة في المستقبل، حيث ذكرت أنها ستقدم 22 موديلاً على المستوى العالمي، منها 10 موديلات جديدة تماماً، بنهاية عام 2014. كما أكدت الشركة الألمانية عن استمرارها في توسيع تشكيلتها من موديلات الدفع الأمامي، مع التأكيد أن الفئة الثالثة والخامسة والسابعة ستظل تعمل بنظام الدفع الخلفي.

من جهة أخرى، نفت الشركة الإشاعات التي تُروج، بأنها قلقة بخصوص علامتها الفرعية الأخرى من سياراتها الكهربائية والهجينة، واحتمال فشلها. حيث أكدت أن هذه الطرازات تقوم بدور رائد، وأنها على ثقة من أن امتلاكها مزيجاً من السيارات التي تعمل بالطاقة التقليدية والبديلة خطوة جيدة.

سيارة اقتصادية

حول طرح سيّارة Active Tourer الجديدة من بي أم دبليو في المنطقة، وهل يمكن اعتبارها السيّارة الاقتصاديّة الجديدة من الشركة، قال مدير أبوظبي موتورز أرنو هوسيلمان إنه تم بالفعل إطلاق سيّارة Active Tourer التجريبية في معرض جنيف الدولي للسيّارات مؤخراً، حيث تسنّى للزوّار الاطّلاع على هذه السيّارة الهجينة التي يمكن شحنها بالكهرباء. وأضاف أن هذه السيارة تمتاز بتكنولوجيا eDrive أيضاً، والذي يشمل عناصر القيادة الكهربائية كاملة، والتي تحتوي على محرّك كهربائي متطور وبطاريات الليثيوم الأيونية ونظام ذكي لإدارة المحرّك. وفي المستقبل سيتم استخدام إشارة eDrive على كافة أنظمة القيادة الكهربائية والهجينة التي تُشحن بالكهرباء. وأكد أن هذه السيارة لن يتم طرحها للبيع في الشرق الأوسط خلال هذه الفترة

المصدر: الاتحاد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 101 مشاهدة
نشرت فى 23 مارس 2013 بواسطة alsanmeen

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,178,898