رنا سرحان

اختارت الفنانة المصرية لارا اسكندر بيروت للاحتفال بإطلاق فيديو كليب أغنيتها العـربية الوحيدة في ألبومها الأول، وهي بعنوان «تعالوا غنّوا معايا»، وهي مقتبسة من الأغنية الأجنبية L’Italiano. وحضر حفلة إطلاق الفيديو كليب من مصر خصيصاً الإعلامي المصري عماد الدين أديب والممثلة المصرية ليلى علوي، بالإضافة الى شخصيات إعلامية واجتماعية وفنية.

رسالة محبة وسلام

وقد اختارت الفنانة المصرية الشابة إطلاق عملها المصور الجديد من بيروت أسوة بألبومها الأول، وعن ذلك تقول لارا إنها صورت الأغنيةبالعاصمة اللبنانية مع المخرج الأميركي Ray Kay في ثالث تعاون بينهما، وقد كتب كلماتها باللغة العربية أمير طعيمة وأعاد توزيعها المؤلف الموسيقي جان ماري رياشي وأشرف على تسجيلها في الأستوديو Xavier Escabasse. والألبوم من إنتاج wonderful productions بالتعاون مع المنتج المنفذ لجميع أعمال لارا JMR Productions. وتتابع اسكندر: «لقد قدمت هذه الأغنية «تعالوا غنوا معايا» لأودي رسالة إيجابية للوطن العربي والعالم، وهي بمثابة رسالة محبة وسلام وددت إرسالها من بيروت الى بلدي مصر، كونها تتضمن دعوة مباشرة لوقف كل أشكال العنف والحزن والأسى، وهذا ما يؤكده مطلع الأغنية الذي يقول «تعالوا غنوا معايا... كفاية حزن كفاية».

 

قصة الكليب

 

وعن قصة كليب «تعالوا غنّوا معايا»، تصف قائلة: «إنه عبارة عن إجازة في نهاية الأسبوع تقوم بها فتاة مع صديقاتها، وهو يترجم روح الأغنية المرحة، والمفعمة بالحياة، حيث يقضين أوقاتاً جميلة في أماكن مختلفة، بينما يصورهن حبيبها بكاميراته، من وجهة نظره حيث كانت الصورة فنية وبألوان الأسود والأبيض والباستيل.

لقد قدمت الكليب بطريقة منعشة وفرحة ومضحكة حيث يجسد حياة الفتيات اللواتي يشـاهدنه ويكــون بالتــالي قريبــاً من واقعهن».

وتصف لارا اسكندر ألبومها «about a girl»، بأنه يحتوي على روحها وشخصيتها، وهي قدمته من كل قلبها الى الجمهور، موضحة: أنا سعيدة بدعم الفنان جان ماري رياشي الذي وثق بموهبتي وبصوتي، إذ عملنا كفريق لجمع كل مستلزمات نجاح الألبوم ووصوله الى أكبر شريحة من جمهور الشباب».

أما عن اختيارها للأغنية فتشرح: «أردت أن تكون أغنيتي فاعلة خصوصاً حين اقتبسناها من أغنية منتشرة عالمياً، بحيث يمكنها أن توصل رسالة المحبة والسلام بأسلوب شبابي عصري تعجب الجميع، وتضاف الى أغنيات ألبومي الذي نال إعجاب الناس منذ أطلقته في الفترة السابقة في مصر».

الغناء بالإنجليزية

لارا اسكندر عرفت بتقديمها الأغنيات الإنجليزية وهي فنانة عربية مصرية، وعن تقدميها لأعمال عربية أخرى وتكرار تجربتها تشير قائلة: «أحببت الغناء بالعربية وبالتالي سأكرر هذه التجربة بالتأكيد، ولكن تركيزي سيبقى على الأجواء الغربية أكثر لأنني أجد سهولة أكبر في التعبير من خلالها». وعن سبب كتابتها لأغنياتها الإنجليزية، فتعتبر لارا أنها ترتاح في كتابة وغناء النصوص الإنجليزية، وهذا ما اكتسبته من ثقافتها التي أظهرتها من بداية مسيرتها، حيث تستطيع التعبير بسهولة عن المضمون الذي تريد، وتترجمه من خلال الموسيقى فيأتي التعبير صادقاً وواضحاً بحسب قولها.

أما عن طلاقة حديثها وحواراتها باللغة الإنجليزية دون العربية، فتعزي لارا الأمر الى أنها اعتادت على التفكير باللغة الإنجليزية وأنها ترتاح بالتعبير بهذه اللغة أكثر من لغتها الأم، لهذا اختارت أيضاً الغناء بالإنجليزية، وجاء اختيارها الأخير للغة العربية في أغنية وحيدة للتنويع.

أحببت بيروت

وعن اختيارها بيروت لتصوير كليبها توضح: «أحببت بيروت كثيراً لكن في الواقع اخترتها اليوم لتصويري أول أعمالي باللغة العربية تقديراً لها كونها احتضنت بدايتي وأعطتني الصورة الإعلامية التي جمّلت صورتي، وكذلك عرفني الإعلام اللبناني على العالم العربي وسهّل علي مسافات طويلة. وفضلت تصوير أغنيتي العربية في أسواق بيروت لتتماشى مع الصورة العصرية التي أريد. كما أن الأوضاع في مصر غير مستقرة نوعاً ما لأقدم على التصوير بالشكل الذي أريده».

ومن جهة أخرى، توجهت اسكندر برسالة للصحافة اللبنانية والعربية التي دعمتها ووقفت الى جانبها من بداية مسيرتها الفنية في ستار أكاديمي ولغاية اليوم. وتتابع: «انطلقت في وقت تمر فيه بلدي بفترات صعبة جداً، وبالتالي الصحافة المصرية لم تكن في وارد الاهتمام بالفن على حساب أمور ثانية أخطر وأهم، وانا أتوجه لهم أيضاً بكامل احترامي. وكنت أود أن أقيم احتفالاً مماثلاً لاحتفالي في مصر، فأنا أحب أن أفرح مع أهل بلدي وصحافة بلدي، ثانياً وسط كل هذا البكاء لماذا لا نقدم للشعب المصري والعربي شيئاً إيجابياً يفرحهم وينسيهم همومهم ولو لوقت قليل»

«دويتو» مع والدي

تقول لارا اسكندر عن الأغنية «الديو»، التي جمعتها بوالدها والتي لاقت نجاحاً مهماً، إنها تنوي تصويرها قريباً لأنها تعطيها الثقة والإيجابية، مشيرة: «أنا عندما أحزن أهرب للموسيقى التي تغير لي مزاجي من السلبي الى الإيجابي، لذا أظن بأنني أقوم اليوم، من خلال أغنياتي، بعمل جيد وإيجابي لنفسي ولجمهوري ولبلدي وللوطن العربي».

المصدر: الاتحاد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 129 مشاهدة
نشرت فى 23 مارس 2013 بواسطة alsanmeen

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,179,055