مع التقدم في العمر يزداد التركيز على القدرة على استرجاع تفاصيل من الماضي او احداث قد حصلت من وقت قريب وقد يشكل ذلك تحديا.

ومن الممكن تناول بعض الاغذية التي قد تساعد في تحسين الذاكرة ومنها اهم خمسة اغذية تعزز وتزيد من قوة الذاكرة :

 

التوت البري: يحتوي التوت على متعدد الفينول ومضادات الاكسدة التي قد تساعد في عكس فقدان الذاكرة المرتبط بالعمر. ويقلل متعدد الفينول الالتهابات في طريقة تساعد الدماغ في العمل بشكل مشابه للاصغر عمرا، ويحتوي التوت على فيتامينات ومعادن التي تساعد على البقاء بحالة من التنبه.

 

السبانخ: تناول ثلاثة وجبات من السبانخ تساعد في الحفاظ على قوة الجسم، وتحتوي الخضراوات ذات الاوراق الخضراء على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تحسن الذاكرة كحمض الفوليك وفيتامين "هـ" و "ك" والتي قد تبطئ من بداية حدوث التاخر المعرفي.

 

الشوكلاته: تحتوي الشوكلاته على مضادات اكسدة مهمة تساعد في تحسين تدفق الدم الى الدماغ والذي يساعد في الحفاظ على ان يعمل الدماغ بالطريقة الصحيحة والمثالية. كما تحتوي الشوكلاته على الكافيين الذي يعمل على تعزيز تنبه الدماغ.

 

التفاح: تحمي مضادات الاكسدة الموجودة في التفاح مثل الكويرسيتين الدماغ من الالتهابات والتي مع الوقت قد تؤدي الى الانخفاض المعرفي. وللحصول على الفائدة الاكبر من التفاح ينصح بعدم تقشيرها حيث يوجد معظم الكويرسيتين في القشرة.

 

البيض: يحتوي صفار البيض على الكولين – وهو المحفز الاساسي للناقل العصبي الاستيل كولين.

 

وقد ظهر ان هذا الناقل العصبي يساعد الذاكرة وقد يساعد في تقليل خطر الاصابة بالزهايمر.

 

وقد ارتبط الكولين بتحسين التنبه العقلي والذاكرة ويحسن ايضا من الدرجات في الاختبارات.

المصدر: كرمالكم الإخبارية
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 74 مشاهدة
نشرت فى 4 مارس 2013 بواسطة alsanmeen

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,171,297