المنتَج الجديد يمثل سحابة حاسوبية خاصة للشركات الصغيرة والمتوسطة

أعلنت شركة “سيجيت” الأميركية للتكنولوجيا، الرائدة عالمياً في قطاع حلول تخزين البيانات، عن الإطلاق العالمي لجهاز التخزين الموجه للأعمال، وهو أحدث منتجات الشركة من وحدات التخزين المتصلة بشبكة الإنترنت (NAS) للمكاتب الصغيرة والمنزلية والمكاتب المتنقلة للعمل عن بعد والشركات الصغيرة والمتوسطة. ولتلبية الاحتياجات المتغيرة لهذه المكاتب والشركات، يوفر جهاز التخزين النَّسخ الاحتياطي المركزي وحماية البيانات، والوصول عن بعد إلى معلومات الأعمال المهمة ضمن قدرات سعة تتراوح بين 2 إلى 16 تيرابايت.

وتواجه الشركات الصغيرة حالياً تحديات جديدة، إذ إن أصغر الشركات تشتمل على موظفين يعملون عن بُعد، وبالتالي أصبح تبادل المعلومات بطريقة آمنة عنصراً أساسياً لنجاح الأعمال. ولمواجهة هذه التحديات، يأتي جهاز التخزين ليكون بمثابة سحابة حاسوبية خاصة يمكن أن تستقر في مكتب واحد، ويمكنها إتاحة الوصول إلى البيانات عبر كلّ من تطبيقات نظام التشغيل “آندرويد” (Android) ونظام التشغيل iOS في الأجهزة المتنقلة، إلى جانب إتاحة الوصول إلى البيانات عبر الاتصال الشبكي الآمن من أي كمبيوتر محمول. وبالنسبة للملفات الهامة التي تحتاج إلى مستوى عال من الحماية، يوفر جهاز التخزين الجديد ترميز (تشفير) الأجهزة للملفات المُختارة.

وفيما يتعلق بالتعاون عبر الاتصال بشبكة الإنترنت وحماية النَّسخ الاحتياطي، يوفر جهاز التخزين الجديد حلولاً لضمان الأمن الإلكتروني والكفاءة في التكلفة، والتي تتلاءم بالشكل الأمثل مع النسخ الاحتياطي الموجود عبر الحوسبة السحابية، وخدمات تبادل البيانات عبر الإنترنت. وبفضل قدراته على النسخ الاحتياطي المركزي، يعمل جهاز التخزين الجديد على تزويد الموظفين بحماية النسخ الاحتياطي وتبادل البيانات عبر العديد من الأنظمة والحاسوبية. وفيما تم تصميمه ليقوم بالنسخ الاحتياطي لكافة الكمبيوترات الشخصية وكمبيوترات “ماكنتوش” (Mac) الموجودة في شركة ما ضمن موقع مركزي، يشتمل جهاز التخزين الجديد المتصل بالشبكة على برمجية نسخ احتياطي للكمبيوترات الشخصية العاملة بنظام “ويندوز” (Windows PC)، كما أنه يتوافق مع التطبيق الإلكتروني Time Machine للنسخ الاحتياطي من “آبل” (Apple) للكمبيوترات العاملة بنظام التشغيل Mac OSX.

 

ويوفر جهاز التخزين Seagate Business Storage بإصداريه 2 و4 Bay أعلى مستويات الحماية الإلكترونية للبيانات، عبر توفير أنظمة نسخ احتياطي للمعلومات المخزَّنة على الجهاز. كما أن منفذ “وحدة التخزين العالمية” (USM) يتيح إزالة وتوصيل الأقراص الصلبة الخارجية من وإلى الجهاز للارتقاء بمستوى انسيابية العمل، وتعزيز القدرة على النسخ الاحتياطي في مواقع متعددة.

المصدر: الاتحاد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 32 مشاهدة
نشرت فى 26 فبراير 2013 بواسطة alsanmeen

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,180,400