أعلن العملاق الكوري الجنوبي رسمياً عن مواصفات مبدئية للجهاز اللوحي الجديد ” جلاكسي نوت 8 “ ، والذي ستقوم بالكشف عن كافة مواصفات الفنية له بشكل تفصيلي فى معرض MWC 2013 الذي ينعقد فى برشلونة الإسبانية..

سامسونغ خصصت جناحاً فى المعرض للكشف عن جهازها الجديد ، والذي من المتوقع ان يشهد الكثير من الإضافات التقنية المميزة ، كخطوة أصبحت مُعتادة من الشركة الكورية التى تُحقق نجاحاً هائلاً فى سوق الأجهزة الذكية فى الاعوام الأخيرة..

الجهاز اللوحي الجديد من سامسونغ سيأتي بقياس 8 بوصات ، والذي يجعلك تشعر فوراً أنه صمم خصيصاً لمُنافسة الأيباد ميني الذي تطوّره أبل ، والنيكسوس 7 الذي تطوّره غوغل .. وغيرها من الاجهزة اللوحية صغيرة الحجم ..

الجهاز اللوحي الجديد من سامسونغ قادم بنظام أندرويد 4.1.2 ( جيلي بين ) ، وبمعالج رباعي النواة Exynos بقوة 1,6 غيغا هرتز ، ومُدعم بذاكرة عشوائية RAM بـ 2 غيغا بايت ..

الشاشة ستأتى بدرجة وضوح 800×1280 بكسل من نوع TFT ، ومُزوّد بكاميرا خلفية 5 ميغا بيكسل ، وكاميرا امامية بدقة 1,3 ميغا بيكسل..

الجهاز سيدعم تقنيات البلوتوث 4,0 ، وتقنيات الملاحة ، والاتصال واي فاي .. بالاضافة لدعم شبكات اتصالات الجيل الثالث ..

سامسونغ أضافت أيضاً على الجهاز تحسينات كبيرة للقلم الضوئي ، حيث سيتمكن المستخدم من المزيد من التحكم بالتطبيقات واعطاء الاوامر للجهاز ، وتنفيذ أكثر من مهمة فى نفس الوقت بشكل أكثر راحة وجاذبية..

الجهاز سيتوافر بنسختين ، الاولى بسعة 32 جيجابايت ، والاخرى بسعة 64 جيجا بايت .. كما انه مزود ببطاقة ذاكرة خارجية تصل إلى 64 جيجا بايت ، ويعمل ببطارية بقدرة 4600 ميللى أمبير ..

الشركة ستفصح عن سعر بيع الجهاز فى السوق خلال الساعات المُقبلة ، وغالباً سيتم طرح الجهاز فى أسواق العالم – بما فيها الشرق الأوسط – فى الربع الثاني من العام الحالي ..

أسطورة جديدة من سامسونغ ترى النور فى هذا العام العجيب ، الذي يبدو – منذ بداياته – أنه أكثر الأعوام الذي شهدت فيه الأسواق التقنية هذا الكم الكبير من الاجهزة الرائعة !

هل تتفق معي ؟!

المصدر: اراجيك
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 57 مشاهدة
نشرت فى 25 فبراير 2013 بواسطة alsanmeen

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,181,586