أخيراً ، وبعد طول غياب .. نظارة غوغل الذكية ( Google Glass ) سيتم طرحها على المستوى التجارى فى هذا العام ، وهو الخبر الذي كان ينتظره الملايين حول العالم..

غوغل قامت منذ أيام بإطلاق موقع خاص لنظارتها للنطاق العالمي للمُستخدمين ، حتى تمنحهم الفرصة للإطلاع بشكل كامل على مميزات النظارة الذكية الغير مسبوقة على مُستوى كافة المُنتجات الذكية الموجودة فى الاسواق..

ومنعاً للإرتباك الحاصل عند الكثيرين ، حول سعر النظارة الذكية الجديدة من غوغل ، والتى ترددت بعض الشائعات انها ستكون بمبلغ 1500 دولار .. اكدت تقارير مُختلفة أن الشركة الامريكية ستطرح نظارتها الذكية بسعر أقل بكثير من مبلغ الـ 1500 دولار ، وأنها ربما ستكون بنفس القيمة السعرية للهواتف الذكية ..

النظارة تشتمل على عدد من المواصفات الفنية الذكية الرائعة ، مثل قدرتها على التقاط الصور ، وتسجيل مقاطع الفيديو ، وعرض الخرائط ، وتصفح الانترنت ، واجراء مُحادثات مرئية مع الأصدقاء .. وكل هذه المواصفات تكون عبر الاوامر الصوتية التى يوجهها المُستخدم للنظارة ، دون استخدام اللمس مُطلقاً ..

وعلى الرغم من عدم الوضوح للمواصفات الفنية التفصيلية للنظارة حتى الآن ، والتى سنفرد لها مقالاً تفصيلياً فى أراجيك بمُجرد الإعلان عنها رسمياً .. إلا أن هناك بعض التقارير التى تؤكد بعض الوقائع ، مثل أن غوغل قامت بالتعاقد مع شركة ( Warby Parker ) المُتخصصة فى تصميم النظارات المُميزة ، وذلك بهدف إضفاء تصميمات أنيقة وفاخرة لنظارتها الذكية قبل أن يتم طرحها فى الأسواق ..

لا داعي أن أذكرك أن هذه النظارة الذكية من غوغل التى ستظهر فى عامنا الحالي ، ستتواكب مع ظهور ( ساعة أبل الذكية iWatch ) التى من المُقدر ان تظهر فى هذا العام أيضاً ..

الصراع بين العملاقين تجاوز الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية ونظم التشغيل ، وانتقل إلى ساحات أخرى مختلفة تماماً ، ستشهد المزيد من التحدي والمُنافسة الشرسة بينهما بلا شك..

دعهم يتنافسون .. ودعنا نحن نستمتع بالمُنتجات الرائعة التى ينتجونها 

المصدر: اراجيك
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 50 مشاهدة
نشرت فى 24 فبراير 2013 بواسطة alsanmeen

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,188,747