يقوم الجيش الأمريكي بقيادة المناورة البحرية الأوسع في الشرق الأوسط والمعروف باسم "IMCMEX13" خلال شهر مايو المقبل، بمشاركة سلاح البحرية الإسرائيلية وكذلك مشاركة أكثر من 20 دولة أخرى.

 

ووفقاً لما نشرته صحيفة يديعوت أحرنوت في عددها الصادر الأحد فإن المناورة الدفاعية بمثابة استمرار للمناورة العسكرية المشتركة التي جرت في سبتمبر الماضي والتي أطلق علها اسم "IMCMEX 12"، ووفقاً لوكالة رويترز للأنباء فإن المناورة ستحاكي الرد على سيطرة إيران على مضيق هرمز وزرع ألغام مائية في المنطقة.

 

وتشير الصحيفة إضافة إلى ذلك فإن المناورة ستحاكي أيضاً سيناريوهات تحاكي سيطرة على العصابات في المسالك البحرية، ونقلت الصحيفة عن أحد المسئولين العسكريين قوله "كافة الجهود تبذل من أجل الحفاظ على التعاون الدولي بين جيوش العالم".

 

وكانت إيران قد أجرت مناورة عسكرية بحرية مطلع هذا العام والتي من خلالها أعلن التلفزيون الإيراني الرسمي عن إطلاق صاروخين مضاد للسفن يصل مداه لأكثر من 200 كيلو متر، وبحسب التلفزيون فإن صواريخ كهذ تستطيع تدمير سفن بحرية.

 

ويشار إلى أن مضيق هرمز هو عبارة عن قطاع مائي ضيق يفصل أيران عن عُمان، كما أن إيران هددت في الأعوام الأخيرة إغلاق المضيق، فيما أجرت مناورة عسكرية واسعة هناك.

المصدر: كرمالكم الإخبارية
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 31 مشاهدة
نشرت فى 6 فبراير 2013 بواسطة alsanmeen

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,180,940