على مدار الأسبوع الماضي ، دارت ما يُشبه معركة كلامية بين العملاقين الامريكيين غوغل وفيسبوك ، بسبب – على مايبدو – المُنافسة الحادة بينهما فى الإستحواذ على مُستخدمي الشبكات الإجتماعية ..

ففي الأسبوع الماضي ، وفي حوار مع موقع ويرد ، انتقد لاري بيغ مؤسس غوغل ورئيسها التنفيذي ، انتقد الفيسبوك ضمنياً .. وقال أنه يُقدم  ” مُنتجات ذات مردود سيئ “ .. دون المزيد من الشرح لهذه النقطة ..

وذكر بيغ أيضاً فى الاجابة على سؤال حمل مقارنة بين الغوغل بلس والفيسبوك ، أن غوغل بلس تطرح الكثير من الحلول الأكثر عملية وتطبيقاً لمفهوم كلمة التواصل الإجتماعي على عكس ” الآخرين “ .. وأن غوغل تقوم دائماً بتقديم شيئ مُختلف ، يكتفي الآخرون بإستنساخها .. على حد تعبيره !

هذه التصريحات كانت مستفزة لدرجة جعلت مؤسس الفيسبوك الشاب زوكربيرغ يخرج علينا اليوم بتصريح يبدو حانقاًُ ، أكّد فيه أن الفيسبوك لا تربطه أي علاقات من أي نوع مع غوغل !

إذا كنت لا تفهم مايدور بالضبط بين العملاقين ، فدعنا نُلخص لك الأمر كله فى سطرين :

منذ عامين أطلقت غوغل شبكتها الإجتماعية غوغل بلس لغرض نبيل ، وهو وقف هيمنة الفيسبوك الكاملة على شبكة الإنترنت !.. وصارت بالفعل فى غضون عدة أشهر مُنافساً قوياً له..

ومؤخراً ، أطلق الفيسبوك مُحرك بحث خاص به ، يُساعد المليار مُستخدم فى شبكته للوصول سريعاً للأصدقاء والمعلومات .. وهي خطوة يراها القاصي والداني مرحلة أولى تستهدف مُنافسة سمة البحث لمحرك غوغل ..

بالطبع ليس الأمر بهذه البساطة ، وهناك الكثير من التفاصيل الأخرى التى تُعيق مد جسور صداقة وتواصل بين العملاقين .. على المدى القريب على الأقل !

المصدر: اراجيك
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 28 مشاهدة
نشرت فى 5 فبراير 2013 بواسطة alsanmeen

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,203,863