ميرفت أمين ورانيا الخواجة في أحد مشاهد «مدرسة الأحلام»

المسلسلات التلفزيونية المقرر عرضها خلال العام الحالي، سواء التي انتهى تصويرها، أو تجري الاستعدادات للبدء في تصويرها تشهد عودة العديد من الفنانين والفنانات إلى الساحة الفنية بعد غياب طويل وصل بين بعض النجوم إلى 20 عاماً لأسباب متفاوتة، وهو ما وصفه بعد النقاد بأنه يحمل البشرى بانتعاشة قوية إلى عالم الدراما وعودة مرة أخرى لأعمال تثري الساحة الفنية.

سعيد ياسين - تأتي الفنانة منى زكي في مقدمة الذين يعودون هذا العام، والتي كانت آخر مشاركة تلفزيونية لها عام 2007 من خلال مسلسل «السندريلا» أمام مدحت صالح وإخراج سمير سيف، عن حياة سعاد حسني، وتعود من خلال مسلسل «دنيا قاسية» أمام باسم سمرة وتأليف عباس أبو الحسن وإخراج محمد بكير.

كما تعود منة شلبي التي شاركت عام 2009 في بطولة مسلسل «حرب الجواسيس» أمام هشام سليم، ورانيا يوسف، وباسم ياخور، وإخراج نادر جلال، من منافسة مشتعلة في مسلسل «نيران صديقة» أمام كندة علوش، وتأليف محمد أمين راضي، وإخراج خالد مرعي، الذي يطرح المشكلات الاجتماعية والاقتصادية في «أم النور» و«أم النار» والنزاعات بين مختاري القريتين، حيث يجرى حالياً تصوير مسلسل «نيران صديقة» في إحدى القرى اللبنانية المحاذية للحدود مع سوريا، ليتم تجهيزه للعرض في شهر رمضان المقبل على العديد من القنوات العربية.

 

«قلب الأم»

 

وتعود سميرة أحمد من خلال مسلسل «قلب الأم» عن قصة لابنتها جليلة وسيناريو وحوار حازم الحديدي، وإخراج مريم أبو عوف، وقد لعبت قبل ثلاثة أعوام بطولة مسلسل «ماما في القسم» أمام محمود ياسين، ورانيا فريد شوقي، وياسر جلال، وإخراج رباب حسين، والذي تناول العديد من القضايا الاجتماعية، التي تصادفها مديرة إحدى المدارس في حياتها اليومية، بجانب بحثها الدائم عن الجوانب الأخلاقية في تصرفات الآخرين، مما كان يدخلها في خلافات حادة معهم، ويضرهم في النهاية إلى شكواها في قسم الشرطة.

وبعد أربعة أعوام منذ قدمت مسلسل «بشرى سارة» عام 2009، تعود ميرفت أمين من خلال مسلسل «مدرسة الأحلام» أمام جيهان فاضل، ولطفي لبيب، وتأليف أحمد عطا، وإخراج عادل قطب، كما تعود سهير البابلي بعد غياب سبعة أعوام منذ لعبت بطولة «قلب حبيبة» أمام أحمد خليل، وجومانة مراد، وآسر ياسين، وتأليف علي عبدالقوي الغلبان، وإخراج خيري بشارة، من خلال مسلسل «شهد» عن قصة لمحمد عشوب، وسيناريو وحوار فؤاد حجاج، وتشاركها البطولة سلاف فواخرجي التي تعود بعد غياب ثلاثة أعوام منذ قدمت شخصية «كليوباترا» في المسلسل الذي حمل نفس الاسم أمام فتحي عبدالوهاب، ويوسف شعبان، ومحيي إسماعيل، وتأليف يسري الجندي وإخراج وائل رمضان.

«قصة حب»

وبعد غياب أربعة أعوام، يعود عدد من الفنانين، ومنهم بسمة التي ابتعدت منذ شاركت في بطولة «قصة حب» مع جمال سليمان، حيث تشارك في بطولة مسلسل «الداعية» أمام هاني سلامة في أول تجربة تلفزيونية له وتأليف مدحت العدل وإخراج محمد العدل. كما تعود عبلة كامل الغائبة منذ قدمت مسلسل «نص أنا ونص إنت» أمام محمد وفيق، من خلال مسلسل «سلسال الدم» أمام رياض الخولي، وعلا غانم، وهادي الجيار، وفادية عبدالغني وإخراج مصطفى الشال. وتعود معالي زايد الغائبة، منذ شاركت يحيى الفخراني، ووفاء عامر بطولة مسلسل «ابن الأرندلي»، من خلال مسلسل «العقرب» أمام منذر رياحنة، وحورية فرغلي، وتأليف حسام موسى وإخراج نادر جلال.

وتعود زينة من خلال مسلسل «سجن النساء»، وهو أول عودة تلفزيونية لها بعدما قامت عام 2009 ببطولة مسلسل «ليالي» أمام يوسف الشريف، وصلاح عبدالله.

وتعود داليا البحيري من خلال مسلسل «في غمضة عين» أمام أنغام، وأحمد وفيق، وإخراج سميح النقاش، وكانت آخر مشاركة لها قبل أربعة أعوام حين لعبت بطولة «ريش نعام» أمام أحمد وفيق، ومادلين طبر.

وبعد غياب خمسة أعوام وتحديداً منذ شاركت في بطولة «دموع القمر» أمام رياض الخولي، ورانيا فريد شوقي، تعود نور من خلال مسلسل «فتاة من الشرق» من تأليف أحمد علي أحمد، وإخراج عبدالحي المطراوي.

«نسيم الروح»

كما تعود نيللي كريــم بعد غيــاب خمســة أعوام منذ شاركت في «نسيم الروح» أمام مصطفى شعبان، وأيمن زيدان، وشيرين، وإخراج سمير سيف، حيث تلعب بطولة مسلسل «ذات» أمام باسم سمرة، وهاني عادل، وإخراج كاملة أبوذكري، وخيري بشارة، ويعود إيمان البحر درويش بعد غياب ستة أعوام وتحديداً منذ قام ببطولة مسلسل «الإمام الشافعي» أمام منى عبدالغني، وفايزة كمال، وسميرة عبدالعزيــز، وإخراج شــيرين قاسم عام 2007.

وتأتي عودته من خلال مسلسل «أهل الهوى» عن حياة بيرم التونسي، ويجسد في أحداثه شخصية جده الموسيقار سيد درويش، وتدور أحداث «أهل الهوى» في فترة العشرينيات بعد ثورة 1919، ويتم عرض التغيرات الاقتصادية والاجتماعية التي تعرضت لها مصر في تلك الفترة، ويستعرض العمل حب المصريين للثقافة وللوطن.

وستظهر خلال العمل العديد من الشخصيات السياسية والفنية امثال بيرم التونسي وهو محور مهم في أحداث العمل، فضلاً عن سيد درويش ونجيب الريحاني وبديع خــيري وغيرهم.

«حافة الهاوية»

ويعود عدد من الفنانين بعد غياب عامين، ومنهم حسين فهمي الذي يلعب بطولة مسلسل «حافة الهاوية» أمام رانيا محمود ياسين، وصلاح رشوان، وإخراج حسني صالح، وخالد الصاوي من خلال مسلسل «على كف عفريت» أمام كندة علوش، وإخراج كمال منصور، وتيم الحسن «الصقر شاهين» أمام رانيا فريد شوقي، وأحمد راتب، وإخراج عبدالعزيز حشاد، وسمية الخشاب من خلال «ميراث الريح» أمام محمود حميدة الذي يعود من خلال نفس المسلسل إلى الدراما التلفزيونية بعد غياب 20 عاماً منذ شارك في بطولة مسلسل «الوسية» أمام أحمد عبدالعزيز، وجالا فهمي، وإخراج إسماعيل عبدالحافظ.

ويعود محمد صبحي من خلال مسلسل «ونيس والعباد وأحوال البلاد» الذي يعد تعليمياً في إطار ترفيهي ينال تقدير الأسرة، ويحظى بنسبة مشاهدة عالية، ويلعب بطولته أمام سماح أنور، وجميل راتب، وعايدة عبدالعزيز. أما فردوس عبدالحميد، وعزت العلايلي، فيعودان معاً من خلال مسلسل «ويأتي النهار» من تأليف مجدي صابر، وإخراج محمد فاضل.

وبعيداً عن التمثيل يعود عدد من المؤلفين والمخرجين من بينهم المؤلف محفوظ عبدالرحمن الذي يعود من خلال «أهل الهوى» بعد غياب 15 عاماً منذ قدم «أم كلثوم» لصابرين، وكمال أبورية، وحسن حسني، وسميرة عبدالعزيز، وإخراج إنعام محمد علي التي تعود هي الأخرى بعد غياب عامين منذ قدمت «رجل لهذا الزمان» من خلال مسلسل «طلعت حرب»، كما يعود المؤلف بهاء الدين إبراهيم بعد غياب ستة أعوام منذ قدم مسلسل «الإمام الشافعي»، حيث يصور له هذا العام مسلسل «ذات النطاقين» عن حياة أسماء بنت أبي بكر.

المصدر: الاتحاد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 54 مشاهدة

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,171,308