1. دعمي وجباتك الغذائية بالخضار والالياف:

تحتوي الثمار والخضار على مانعات تأكسد قوية تساعد على الحماية من كل أشكال السرطان. بالاضافة، فهي منخفضة بالسعرات الحرارية، لذا فأن تناولها هو الطريق الاسهل لإبقاء وزنك تحت السيطرة. وجدت الدراسات بأن أكل خمس حصص من المنتجات الطبيعي في اليوم يخفض من إحتمال تكرار الاصابة بسرطان الثدي عند النساء، خصوصا عندما ينسجم مع التمارين اليومية. الاستهلاك الأكثر له تأثير وقائي إضافي، وفقا لدراسة نشرت في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية.

 

2. قللي من الدهون المشبعة:

يقول الخبراء بأن تجنب الدهون المشبعة قدر المستطاع يكن أن يحميك ويبعد عنك شبح الاصابة بسرطان الثدي. وهذا يعني لا للزبدة، السمنة،الزيوت المشبعة والمخبوزات الغنية بالزبد والفطائر وأي منتجات أخرى تحتوي على الدهون المشبعة.

 

3. زيدي كمية الكالسيوم وفيتامين دي:

وجدت دراسة قامت بها جامعة هارفارد قبل 10 سنوات بأن النساء قبل سن انقطاع الطمث اللاتي أخذن 1,366 ملليغرامات كالسيوم و548 فيتامين دي قللن من خطر الاصابة بسرطان الثدي الى الثلث.

 

تناولي أطعمة غنية بالكالسيوم مثل منتجات الألبان قليلة الدسم، السلمون المعلب، اللوز، عصير البرتقال المدعم، والخضر الورقية، أو خذي 1,000- 1,200 ملليغرام ملحق كالسيوم. بالرغم من أن الحليب يحتوي على فيتامين دي، أكثر الالبان والاجبان لا تحتوي عليه.

 

4. تناولي بذور الكتان:

بذر الكتان مصدر جيد لمادة lignans، مركبات قد تلعب دورا في منع أمراض السرطان وتطوير الأورام estrogendependent أو تبطئ من نموها. من المصادر الاخرى لمركبات lignans بذور عباد الشمس، الفستق، اللوز، خبز الجاودار، والفراولة.

 

5. قللي من المشاوي:

وفقا لدراسة أخيرة من جامعة كارولاينا الشمالية تبين بأن النساء اللاتي إستهلكن الكثير من اللحم المشوي والمدخن كن في خطر أعظم لتطوير سرطان الثدي من أولئك الذين أكلوا كميات أقل. "عندما تشوى اللحم، تشكل الأحماض الأمينية مركبات اسمها heterocyclic amines ، وهي مركبات مسرطنة، تتركز بشكل خاص في اللحم المفحم.

 

لمنع تشكل المادة المفحمة على اللحم ينصح بنقعها جيدا ثم تقطيعها الى قطع صغيرة حتى تنضج اسرع ولا تبقى على النار لفترة طويلة تسبب احتراقها.

المصدر: كرمالكم الإخبارية
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 39 مشاهدة
نشرت فى 24 يناير 2013 بواسطة alsanmeen

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,171,089