أعلنت ريسيرش إن موشن RIM أنها سوف تقوم فى 30 يناير من العام 2013 بالإعلان عن الظهور الرسمي للهاتف المُنتظر ” بلاكبيري 10 “ ، الذي وصفه البعض أنه سيكون ” ثورة ” فى مُنتجات الشركة ، ستُعيدها للمنافسة المحمومة مع الشركات التقنية الكُبرى فى العالم ، بعد ان تراجعت خلال السنوات الاخيرة ..

وكالعادة ، ومع قُرب ظهور أي مُنتج جديد ، تدور معركة شرسة بين المواقع التقنية فى تسريب الوثائق والحصول عليها .. كان آخرها الوثيقة المسربة التى نشرها موقع Digital Trends ، والتى حصل عليها من احدى المتاجر التى تعاقدت مع RIM لبيع هواتفها الجديدة .. وتشير أن البيع سيبدأ فى يوم 28 فبراير المُقبل ، أي بعد شهر من الإعلان الرسمي ..

كم سيكون السعر ؟! .. السعر المكتوب فى الوثيقة هو 800 دولار ..

إذن ، التسريبات تتوقع ان يظهر البلاكبيري 10 فى الأسواق فى نهاية فبراير واوائل مارس فى الاسواق العالمية بسعر 800 دولار .. أي يُمكننا التكهن وفقاً لهذه التسريبات ان الجهاز سيكون متوافراً فى الأسواق العربية فى منتصف مارس او بداية شهر أبريل / نيسان المقبل ..

15 ألف تطبيق في أقل من يومين ..

من جهة أخرى ، قامت الشركة الكندية العملاقة بتزويد متجرها الإليكتروني ب15 ألف تطبيق وبرنامج ، للعمل فى نظام التشغيل الجديد لهاتف البلاكبيري 10 .. وذلك خلال أقل من يومين إثنين فقط .. 15 ألف تطبيق فى 37 ساعة !

ريسيرش ان موشن ، أعلنت بوضوح أنها تراهن على نظام التشغيل الجديد ” بلاكبيري 10 ” ، الذي عملت لسنوات عديدة على تطويره  ، وتجزم جزماً قاطعاً انه سيكون مُنافساً شرساً لنظامي iOS و أندرويد ..

على أية حال ، وعلى الرغم من هذه التصريحات والتوقعات المُشجعة للهاتف الجديد .. إلا أن القول بأن البلاكبيري 10 سيكون منافساً قوياً لأبل وغوغل ، سيحتاج بعض الوقت .. الكثير من الوقت فى الواقع ، للوصول إلى عدد تطبيقات متجر أبل وغوغل .. واسترجاع سُمعتها فى الأسواق العالمية ..

الشركة الكندية تُعوّل على زبائنها فى الشرق الأوسط عموماً ، ودول الخليج بالتحديد التى تشهد فى المعتاد إقبالاً كبيراً على شراء هواتف البلاكبيري ..

ماهي توقعاتك للهاتف الجديد ؟ .. هل تعتقد أنه سيُعيد الشركة للمنافسة بالفعل ؟

المصدر: أراجيك
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 41 مشاهدة
نشرت فى 20 يناير 2013 بواسطة alsanmeen

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,226,005