كما قرأت فى العنوان بالضبط .. يبدو أن هذا العام قد يشهد أكبر مفاجأة في السوق التقني على الإطلاق ، بأن تنسحب ” نوكيا ” الفنلندية – التى كانت يوماً من الأيام رائدة صناعة الهواتف النقّالة فى العالم كله – من سوق تصنيع الهواتف الذكية للأبد !

أعلنت الفوربس الامريكية هذه التوقعات على لسان المحرر التقني الخبير تريستان لويس ، أن هناك توقعات ” قوية ” بأن تقوم النوكيا ببيع قطاعها لصناعة الهواتف المحمولة بشكل كامل هذا العام .. تصوّر من المشتري ؟!

شركة هواوي الصينية .. العملاق الصيني الذي ينمو سريعاً وبشكل مخيف فى عالم الهواتف الذكية ، كأي شيئ آخر قادم من الصين !

التوقعات أشارت أن نوكيا لن يمكنها الاستمرار فى تحمل نزيف الخسائر الهائل الذي أصابها خلال السنوات الاخيرة – للدرجة التي جعلتها تقوم ببيع مقرها الرئيسي فى فنلندا وتسريح آلاف الموظفين بها – ، إذا لم يحقق نظام التشغيل ويندوزفون 8 ، وهاتفها الجديد لوميا 920 ثورة حقيقية فى الأرباح ..

وظهر اسم مايكروسوفت كمنافس رئيسي لشركة هواوي الصينية ، من قائمة الشركات العالمية التى يُتوقّع أن تنقض على نوكيا باعتبارها فريسة رائعة طبعاً ، وفرصة لن تتكرر..

ومن المتوقع إذا تمّ بالفعل بيع أصول نوكيا وقطاعها الكبير لتصنيع الهواتف الذكية ، فسوف تتجه الشركة إلى سوق الخدمات والتطبيقات بشكل أكبر ، يُمكن أن يعيدها مرة أخرى إلى الساحة العالمية بشكل أسرع..

أما إذا فشلت نوكيا فى قطاع الخدمات والتطبيقات أيضاً ، فيبدو أنها من الافضل أن تعود مرة أخرى للعمل فى مجال الأخشاب والاحذية المطاطية والجلود ، التى تأسست من اجله بالفعل فى العام 1865 قبل ان تتحول إلى قطاع الإتصالات فى مطلع السبعينات من القرن العشرين !! 

علي أية حال ، تظل مجرد توقعات ربما يراها البعض على وشك ان تصبح واقعاً .. ويراها البعض توقعات سخيفة من المستحيل أن تتحقق ..

ما الذي تراه أنت ؟! ..

المصدر: اراجيك
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 46 مشاهدة
نشرت فى 3 يناير 2013 بواسطة alsanmeen

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,208,404