authentication required

المنهجيّة

تدفع هوليوود الملايين من الدولارات لنجومها الكبار في الفيلم الواحد. وتدفع للبعض منهم كثيراً جداً، ولكن هؤلاء العشرة يستحقون كل بنس يكسبونه. استخدمنا البيانات التي تم جمعها من قائمتنا المشاهير الـ 100 ومن قاعدة بيانات Box Office Mojo، وحسبنا لكل نجمٍ ، كم ربح في شباك التذاكر، في المتوسط، الأفلام الثلاثة الأخيرة التي قدّمها، لكل دولار دُفع له.

 

1- Nathalie Portman - ناتالي بورتمان

تجني $42.70 لكل 1 دولار يدفع لها

يرجع الفضل الكبير لوجود بورتمان على قائمتنا إلى فيلم Black Swan، وقصة الفيلم الذي صدر في عام 2010 يروي قصة راقصة باليه وهوسها، والذي حقّق 330 مليون دولار على الميزانية التقديرية التي بلغت 13 مليون دولار.

 

2- Kristen Stewart – كريستين ستيوارت

تجني $40.60 لكل 1 دولار يدفع لها

قامت ستيوارت بإنجازٍ غير عادي هذا العام : تصدّرت قائمة الممثلات الأعلى أجراً والممثلة التي تجني تقريباً أفضل عائد لقاء الأجر الذي تحصل عليه. وعلى الرغم من أن ستيوارت حصلت على 25 مليون دولار لتظهر في فيلم Twilight، فإنها لا تزال تقدم عائداً جيداً على الاستثمار.

 

3- Shia LaBoeuf – شيا لابوف

يجني 35.80 $  لكل 1 دولار يدفع له

تصدّر لابوف قائمتنا في عامي 2009 و 2010. وهذا العام، احتل المرتبة الثالثة. معظم عوائد لابوف تأتي من أفلام Transformers ، لكن الممثل قال بأنه لن يظهر بعد الآن في أي فيلم من الأفلام الرائجة. إلا أننا نتوقّع عودته على الاستثمار في ضربةٍ خطيرةٍ جداً.

 

4- Robert Pattinson – روبرت باتينسون

يجني 31.70$ لكل 1 دولار يدفع له

باتينسون هو النجم الثاني من Twilight الذي يظهر على قائمتنا لهذا العام. جاء في الترتيب الأدنى من شريكته النجمة ستيوارت لأن واحداً من فيلمي  باتنسون وهو Water For Elephants لم يكن ضربةً كبيرة مثل فيلم ستيوارت Snow White and the Huntsman.

 

5- Daniel Radcliffe – دانيال رادكليف

يجني 30.50$ لكل 1 دولار يدفع له

إمتيازه يأتي من تحقيق سلسلة أفلام Harry Potter لأعلى نتيجةٍ على الإطلاق بنسبة 7.7 مليار جنيه ، في شباك التذاكر العالمي. وقد ساعد ذلك دانيال رادكليف على وجوده على قائمتنا اليوم. ومع انتهاء هذه السلسلة، سيكون من الصعب على ممثلنا الشاب تقديم مثل هذا العائد الجيد على الاستثمار.

 

6- Taylor Lautner – تايلر لوتنر

يجني 29.50$ لكل 1 دولار يدفع له

وصل لوتنر من نجوم Twilight إلى قائمتنا. ولكنه حلّ في مرتبةٍ أقل من التجوم الآخرين المشاركين له بسبب فيلم من سنة 2011 بعنوان Abduction، الذي كان من المفترض أن يكون دور لوتنر فيه دوراً ضارباً جداً. إلا أن هذا الفيلم انتهى بالتخبط في شباك التذاكر وانخفض  عائد لوتنر على رقم الاستثمار.

 

7- Bradley Cooper – برادلي كوبر

يجني 25$ لكل دولار يدفع له

كوبر ليس فقط الرجل الأكثر جاذبية على قيد الحياة (وفقاً لمجلة People Magazine) لكنه يقدّم أيضاً للإستديوهات عائداً جيداً على رقم الاستثمار. وطالما أن أفلام The Hangover مستمرة في حصد مئات الملايين من الدوارات، يُتوقع له أن يظل محتفظاً بمكانٍ له على قائمتنا.

 

8- Dwayne Johnson – ديوين جونسون

يجني 22.70$ لكل 1 دولار يدفع له

لقد حقّق The Rock أو “الصخرة” سمعةً قويةً جداً باعتباره جالب العوائد بفضل الضربات الكبيرة مثل فيلم Fast Five و Journey 2 : The Mysterious Island. وطالما أنه يبقي أجره معقولاً، فإن جونسون سوف يظل إستثماراً كبيراً.

 

9- Amy Adams – إيمي آدامز

تجني 22.60$ لكل 1 دولار يدفع لها

أصبحت آدامز واحدةً من الممثلات الأكثر احتراماً في هوليوود. ولكن ما يدفع لها من أجرٍ اليوم لا يضاهي سمعتها. وما يجعل عائداتها ضخمة على رقم الاستثمار هو فيلمها الأخير من ديزني The Muppet، والذي جنى 158 مليون دولار على ميزانية قدرها 45 مليون دولار.

 

10- Kevin James – كيفن جيمس

يجني 22.40$ لكل 1 دولار يدفع له

يعتبر جيمس محظوظاً إذا نظرنا فقط إلى أفلامه التي ظهرت قبل شهر يونيو 2012. ولكن إذا ما شملنا فيلمه الجديد، Here Comes The Boom، الذي حقق فقط 60 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي، فنتوقّع أنه على جيمس الكفاح من أجل البقاء على قائمتنا العام المقبل.

المصدر: اراجيك
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 133 مشاهدة
نشرت فى 1 يناير 2013 بواسطة alsanmeen

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,190,846