مجدي كامل مع أحمد بدير في «ابن ليل»

شهد عام 2012 انتعاش الدراما الصعيدية بشكل كبير، ونالت هذا العام نصيب الأسد، وفرضت نفسها بقوة على الشاشة الصغيرة بعدما تغيبت العام الماضي، واختزلت في مسلسل واحد هو «وادي الملوك» لمجدي كامل وصابرين وسمية الخشاب.

وقدم عدد من نجوم الفن، وعلى رأسهم يحيى الفخراني وجمال سليمان ومحمد سعد ومجدي كامل وعبلة كامل وفتحي عبدالوهاب وجبة دسمة من المسلسلات الصعيدية احتوت على عشرات القصص المشوقة ذات الحبكة الصعيدية.

فبعد نجاحه في دور الصعيدي «رحيم المنشاوي» في مسلسل «الليل وآخره» و«شيخ العرب همام»، جسد الفخراني دور الصعيدي لثالث مرة، من خلال مسلسل «الخواجه عبدالقادر».

 

وقدم الفخراني الشخصية الصعيدية بثوب جديد هذا العام، بحيث لم يرتد ملابس صعيدية ونال هذا المسلسل إعجاب المشاهدين وحظي بنسبة مشاهدة عالية، واعتبره النقاد من أنجح المسلسلات.

 

تكرار التجربة

وبعد نجاحه في «وادي الملوك» العام الماضي، كرر مجـدي كامـل تجربتـه مع الدراما الصعيدية، وشارك هذا العام بمسلسل «ابن ليل» وجسد فيه شخصية «حامد ولد أبوه» وهو فتى لقيط تبناه أحد شيوخ القرية، وأجبرته الظروف على التحول إلى طاغية، ويعد «ابن ليل» أيضا التجربة الثانية للمخرج الراحل إسماعيل عبدالحافظ مع الدراما الصعيدية بعد مسلسل «حدائق الشيطان».

«سيدنا السيد»

وسار جمال سليمان على نفس الخط الذي اشتهر به في الدراما المصرية، حيث قدم الدراما الصعيدية «سيدنا السيد» ليكون ثالث مسلسل صعيدي له بعد أفراح إبليس وحدائق الشيطان، وشاركه البطولة، حورية فرغلي وأحمد الفيشاوي وإخراج إسلام خيري.

محمد سعد كانت طلته هذا العام من خلال المسلسل الصعيدي «شمس الأنصاري» بعد غياب 13 عاما عن الدراما وجسد شخصية شاب يدعى شمس يعيش في إحدى قرى الصعيد ويعمل لصا ليساعد الفقراء عبر السطو على أملاك الأغنياء.

ودارت أحداث مسلسل «النار والطين» في المجتمع الصعيدي، وحكى العمل قصة رجل يتزوج بعد وفاة زوجته بسيدة تصغره بثلاثين عاما رغم معارضة ابنته.

«أشجار النار»

وقدم فتحي عبدالوهاب الدراما الصعيدية للمرة الأولى من خلال مسلسل «أشجار النار» المأخوذ عن الحكاية الشعبية «أيوب وناعسة»، الذي تناول فترة الأربعينيات من القرن الماضي داخل الصعيد، حول قصة حب تجمع بين شاب وفتاة وتقابلهما مشاكل عديدة.

وقدمت عبلة كامل مسلسل «سلسال الدم» وهو تجربتها الصعيدية الثانية بعد «حق مشروع»، وجسدت شخصية «بدرية» التي تواجه مصاعب كثيرة في القرية التي تسكنها، وحاولت أخذ حق زوجها الذي قتله العمدة.

المصدر: الاتحاد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 39 مشاهدة
نشرت فى 30 ديسمبر 2012 بواسطة alsanmeen

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,244,188