أصدرت مجلة التايم الامريكية قوائمها لرصد ( العشرة الأفضل فى 2012 ) فى مجالات مُختلفة ومتعددة .. ومن بينها قائمة أفضل عشرة أفلام عالمية فى العام 2012 ..

لاحظ أن قائمة الأفلام القادمة تضم الأفلام العالمية حول العالم كله ، وليس الولايات المتحدة فقط .. وإن كانت الولايات المتحدة مُهيمنة على مُعظمها كالعادة ، بإعتبار أن لديها ( هوليوود ) .. أضخم صناعة للسينما فى التاريخ..

دعنا نتجاوز عن هذه المُقدمات المملة ، ونبدأ فوراً ..

***************

المركز العاشر : The Invisible War

نبذة : فيلم وثائقي أمريكي من كتابة وإخراج ” كيربي ديك ” ، ويدور حول حالات التحرش الجنسي والإغتصاب فى أروقة الجيش الامريكي ! .. يبدو ان هؤلاء القوم لديهم الكثير من المشاكل ، فيما يخص هذه الأمور !

 

*************

المركز التاسع : Frankenweenie

نبذة : فيلم أمريكي خيالي عائلي طريف من إخراج ” تيم بورتون ” ، وتدور قصته حول الصبي ” فيكتور” الذي يموت كلبه ” سباركي ” .. فيقوم باستخدام قوة العلم لإعادته للحياة مرة أخرى.

الفيلم هزلي طريف مُستمد من فكرة إعادة الحياة للأموات ( فرانكشتاين ) الذي تم تصويره فى اوائل الثلاثينات..

 

***************


المركز الثامن : Dragon

نبذة : فيلم صيني تشويقي من إخراج ” بيتر شان ” ، حصل على العديد من الجوائز العالمية ..وتدور قصته فى العام 1917 فى إحدى قرى الصين ، عندما تمكن البطل من التصدي لإقتحام مجموعة من المجرمين على قريته .. مما أثار إعجاب الشرطة به فى البداية .. ثم أثار الشكوك حوله في انه ( كيف استطاع التصدي لمجرمين بهؤلاء القوة ، وهو مجرد مواطن عادي ؟! )

 

***************

المركز السابع : Dark Horse

نبذة : فيلم اجتماعي أمريكي من إخراج ” تود سولوندز ” ، حصل على العديد من الجوائز وقبول عريض وسط الجمهور ، منذ إطلاقه فى يونيو 2012 .. تحكي قصة الفيلم عن شاب فى الثلاثينيات يعيش مع والديه لتعلقه الشديد بهم ، ويساعد والده فى اعماله الخاصة.. ثم يدرك ان والديه لا يهتمون به الإهتمام الكافي فيميل قلبه إلى ( ميراندا ) فى قصة حب مليئة بالمشاكل..

 

****************

المركز السادس : Zero Dark Thirty

نبذة : فيلم أكشن أمريكي من إخراج ” كاثرين بيغلو ” ، يُعتبر تسجيلاً لأهم الاحداث التى مرّت بها القوات الامريكية في رحلة البحث الطويلة والشاقة عن ” أسامة بن لادن ” ، بدءاً من احداث سبتمبر 2001 ، حتى مقتله فى مايو 2011..

 

 

*****************

المركز الخامس : The Dark Knight Rises

نبذة : فيلم ( Superhero ) أمريكي شيّق ، يعود فيه البطل الأسطوري ( باتمان ) للظهور على الشاشة.. قوة شريرة جديدة ( Bane ) يسعى للسيطرة على مدينة ( جوثام ) ويستطيع مواجهة قوى ( باتمان ) بطرق مختلفة .. ولكن بظهور لصة الجواهر الماهرة – والحسناء – فى المشهد فجأة .. ربما تتغير النتائج !

 

****************

المركز الرابع : Anna Karenina

نبذة : فيلم دراما بريطاني من إخراج ( جور رايت ) وبطولة الحسناء ( كيت نايتلي ) و ( جود لو ).. يجسد الفيلم رواية ( أنّا كارنينا ) التى ألفها الكاتب الروسي العظيم ( تولستوي ) في القرن التاسع عشر .. وتتناول العديد من جوانب الحب والمظاهر الاجتماعية والبحث عن السعادة..

 

***************

المركز الثالث : Life of Pi

نبذة : فيلم دراما / مغامرات أمريكي من إخراج ( أنج لي ) وبطولة عدد من النجوم الهنود.. الفيلم مستوحى من قصة ( Yann Martel’s ) التى تم طرحها فى العام 2001 ، وتحكي عن شاب هندي مُهاجر ينجو من كارثة بحرية .. ويدخل فى عدد من المغامرات ، بعد أن استطاع أن يكوّن صداقة وطيدة مع الناجي الوحيد معه من الكارثة .. نمر بنغالي !

 

****************

المركز الثاني : Beasts of the Southern Wild

نبذة : فيلم دراما / فانتازيا أمريكي من إخراج ( بين زيتلن ) تم إطلاقه فى يونيو من العام 2012 .. فتاة فى السادسة من عمرها والدها مُتهالك الصحة ، والمنطقة التى تعيش فيها تواجه خطر ذوبان الجليد على قمم الجبال ، والإنهيارات التي تحدث بسببها.. الفتاة الصغيرة تتعلم الحب والشجاعة والمغامرة من خلال الاحداث فى الفيلم..

 

****************

المركز الأول : Amour

نبذة : فيلم درامي انتاج مشترك بين ( فرنسا – ألمانيا – النمسا ) ، تدور أحداثه باللغة الفرنسية.. من كتابة وإخراج ( مايكل هينكيه ) ، حصل على عدد هائل من الجوائز وإيرادات ضخمة ، جعلته جديراً بأن يكون فى المركز الاول لهذا العام..

الفيلم يحكي عن زوجين متقاعدين كبار فى السن ، كانا يعملان كمدرسي موسيقى .. يعيشان بمفردهما بعد أن تركتهما ابنتهما وسافرت للخارج.. آن تعاني من شلل نصفي ، وجورج زوجها المُحب يعتني بها طوال الوقت ، ويتحمل مدى الألم التى تعانيه .. والذي ادرك في النهاية أن الحل الوحيد لإنهاء آلامها هو .. أن يخنقها بالوسادة ويُريحها من هذا العذاب الأبدي !

 

****************

وجبة دسمة من الأفلام العالمية المميزة .. أرجو أن تكون قد استمتعت 

هل شاهدت أيّ من هذه الأفلام ؟.. وما هو تقييمك لها ؟

المصدر: اراجيك
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 406 مشاهدة
نشرت فى 27 ديسمبر 2012 بواسطة alsanmeen

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,244,215