يبدو أن العام 2012 كان عام خير للبعض ، وعام صدمات للبعض الآخر .. فى ظل قيام المواقع العالمية بإجراء بحوث تفصيلية دقيقة ، لتقييم آداء ومستوى المُدراء التنفيذيين للشركات العالمية الكبرى حول العالم..

التقارير هذه المرة حملت مفاجأت من العيار الثقيل .. حيث قام موقع CNBC الإخبار بإدراج المدير التنفيذي للعملاق الامريكي مايكروسوفت ، ستيف بالمر فى المركز الثاني لقائمة أسوأ 5 مُدراء تنفيذيين فى العام 2012 ..

هذا التصنيف جاء مُفاجئاً طبعاً لبالمر المسكين .. باعتبار أن الرجل لم يألُ جُهداً هذا العام فى رفع مستوى شركته ، وأشرف على إصدار مُنتجات رائعة مثل الويندوز 8 والويندوز فون ، واللوحي سيرفس .. إلا أن كل هذا لم يشفع له لدى الموقع المهنى الكبير فى تصنيفه كثاني أسوا مدير تنفيذي فى العام 2012 !

من نال المركز الاول فى قائمة أسوأ المُدراء التنفيذيين للعام 2012 ؟ .. إنه السيد أندرو ماسون الرئيس التنفيذي لموقع Groupon ..

في المقابل ، كانت مجلة التايم الامريكية تحمل اخباراً سارة لتيم كوك الرئيس التنفيذي لأبل ، حيث اختارته ثاني أفضل شخصية فى العام 2012 ، بعد الرئيس الأمريكي باراك أوباما ..

هذا المركز حصل عليه كوك ، بعد أن أدى دوراً كبيراً فى الحفاظ على مستوى وآداء الشركة وتطويره ، بعد رحيل العبقري مؤسس التفاحة المقضومة ستيف جوبز فى اكتوبر 2011 ..

وحددت المجلة الإسهامات التى قام بها تيم كوك ، والتى كان يستحق من خلالها ان يتبوأ منزلته فى هذه القائمة .. بدءاً من المُنتجات المميزة التى أطلقتها أبل فى عهده كالايفون 5 والايباد ميني والأيباد 3 وغيرها من المنتجات .. فضلاً عن دوره الكبير فى ضبط مشاكل أبل فى الصين والتوصل إلى حلول مُرضية ..

الشركتان امريكيتان .. وكلاهما عملاقان .. وكلا المديرين أمريكيين .. وكلا الشركتين حققتا نتائج رائعة فى العام2012 ..

ولكن أحدهما في قائمة ( الأسوأ ) على الإطلاق .. والآخر فى قائمة ( الأفضل ) على الإطلاق !

عالم التقنية غير عادل بالمرة ! 

المصدر: اراجيك
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 63 مشاهدة
نشرت فى 25 ديسمبر 2012 بواسطة alsanmeen

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,210,059