authentication required

كشفت دراسة حديثة متخصصة ، أن شركة سامسونغ الكورية أصبحت هي المُهيمن الاكبر بلا جدال على سوق الاندرويد فى العالم ، بنسبة تصل إلى 46 % .. أي أن من بين كل 100 هاتف يعمل بنظام الاندرويد ، يوجد 46هاتف من شركة سامسونغ..

المُذهل ان سامسونغ العام الماضي ، كانت تستحوذ على نسبة 23 % من أسواق الاندرويد فى العالم .. مما يعني أن النسبة قفزت إلى الضعف فى عام واحد فقط ..

وأرجعت الدراسة أسباب هذه القفزة الهائلة ، إلى القوة التحتية الهائلة التى تملكها سامسونغ ، وخططها التسويقية المميزة ، والاهم من ذلك : مُنتجاتها الرائعة التى أصبحت رائدة فى السوق العالمي ، بالتحديد خلال العام الذي أوشكنا على نهايته..

يكفي أن نتذكر معاً أن هاتف الجالاكسي اس 3 الذي تنتجه سامسونغ ، تم بيع اكثر من 30 مليون وحدة منه ، خلال خمسة أشهر فقط..

ماذا عن الشركات الاخرى العاملة بنظام تشغيل الاندرويد ؟ .. شركة HTC التايوانية سجلت تراجعاً من نسبة 32 % العام الماضي ، إلى 16 % هذا العام.. ويبدو أن هذا التراجع سيستمر أكثر خلا العام 2013 ، في ضوء الأزمات التى تتعرض لها الشركة ، بعد اغلاق جميع مكاتبها فى كوريا الجنوبية ، وانسحابها من السوق البرازيلي الضخم ..

على أية حال ، تُثبت الارقام أن نظام الاندرويد مازال مُهيمناً على اسواق العالم بنسبة 75 % من إجمالي نظم التشغيل الاخرى .. وذلك بحسب آخر احصائية للربع الثالث من هذا العام..

 


المصدر: اراجيك
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 50 مشاهدة
نشرت فى 23 ديسمبر 2012 بواسطة alsanmeen

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,210,084