يبدو أن الخريف هو الشهر المناسب لمكافحة السرطان، إذ يقدّم مجموعة من الفواكه والخضراوات التي يعدد الاختصاصيون أفضالها في مكافحة هذا المرض الخطير. وقالت اختصاصية التغذية، ستايسي كينيدي، إن فصل الخريف يقدّم مجموعة متنوعة من الخضراوات والفواكه التي تساعد في مكافحة السرطان.

ودعت كينيدي إلى “تناول هذه الأطعمة وهي غير ناضجة ودون إزالة قشرتها”، موضحة أن “القشرة هي التي تحتوي على المغذيات”. وأشارت إلى أن الدراسات أثبتت أن التفاح، الذي ينمو في هذا الفصل، يقي من سرطانات الحلق، والفم، والقولون، والرئة، والثدي.

ولفتت الدراسات إلى أن مادة الكسيتين الموجودة في التفاح تحمي الحمض النووي من التعرض لأضرار قد تؤدي إلى نمو مرض السرطان. وذكرت كينيدي أنها تشجع مرضاها على تناول الفراولة التي تحتوي على حمض البنزويك الذي يمنع نمو سرطانات الدم، الرئة، والقولون. ونصحت الاختصاصية بشراء أكياس من الفراولة الطازجة، ووضعها في الثلاجة ليتم استخدامها لاحقاً. وأشارت كينيدي إلى أن الخضار، مثل الشمندر، والجزر، والقرنبيط الأخضر (البروكولي)، والملفوف، والكرنب تقي من سرطانات البروستات، والمعدة، والرئة. وأوضحت كينيدي أنه كلما اشتدت قوة اللون الموجود في هذه الخضراوات، ازدادت درجة مكافحتها للسرطان”.

 

وأشارت إلى أن اليقطين والقرع والجزر والبطاطا الحلوة تحتوي كلّها على مغذي الكاروتينويد، الذي يقي من سرطانات القولون، والثدي، والبروستات، والرئة.

المصدر: (يو بي آي)
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 77 مشاهدة
نشرت فى 24 نوفمبر 2012 بواسطة alsanmeen

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,171,027