جريس كيلي 

1847 الطبيب البريطاني جيمس يانج سيمبسون أول من يستخدم الكلوروفورم في التخدير للمرة الأولى في التاريخ، أثناء عملية ولادة. وقد شهدت هذه الطريقة رواجاً، خاصة بعد أن استعملته الملكة فيكتوريا أثناء ولادة ليبولد سنة 1853.

1865 وفاة إليزابيث جاسكل، كاتبة إنجليزية، تعد من أشهر الروائيين وكتاب القصص القصيرة الإنجليز خلال العصر الفيكتوري. من أكثر أعمالها شهرة «سيرة حياة شارلوت برونتي». رواياتها كانت وما زالت تثير اهتمام عشاق الأدب.

1914 الدولة العثمانية تعلن انضمامها رسمياً إلى دول المحور المكون من الإمبراطورية الألمانية والإمبراطورية النمساوية المجرية في الحرب العالمية الأولى.

 

1929 ولادة الأميرة جريس كيلي، ممثلة أميركية وزوجة رينيه الثالث أمير موناكو. وقبل زواجها من الأمير، كانت ممثلة وسبق لها الفوز بجائزة الأوسكار. وهي من مواليد بنسيلفانيا.

 

1938 هيرمان جورينج يقترح خطة لجعل مدغشقر وطناً قومياً لليهود.

1990 تنصيب الإمبراطور أكيهيتو رسمياً إمبراطوراً لليابان. ويعد الإمبراطور رقم 125 لليابان، تسلم مهامه في 1989. ولا صلاحيات فعلية له، ولكن الدستور ينص على أنه يعدّ رمزاً للدولة ولوحدة الشعب. متزوج من الإمبراطورة ميتشيكو، ولديه ثلاثة أبناء، هم ولي العهد الأمير ناروهيتو والأمير أكيشينو والأميرة ساياكو.

1998 منتخب الكويت لكرة القدم يفوز بكأس الخليج لكرة القدم للمرة التاسعة في تاريخه في البطولة المقامة في البحرين.

2006 جمهورية أوسيتيا الجنوبية والمتمتعة بالحكم الذاتي ضمن جمهورية جورجيا تجري استفتاء شعبياً للتصويت حول الاستقلال عن جورجيا، وكانت نتيجته الموافقة على الاستقلال.

2010 وفاة عبد الرحمن الجيلالي، فقيه وعالم ومؤرخ وأديب ومفكر جزائري.

2011 رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني يستقيل من منصبة بعدما خسر الأغلبية البرلمانية التي كان يتمتع بها.

المصدر: الاتحاد

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,206,787