القت الشرطة في دبي القبض على شاب اماراتي كان يتجول شبه عار بالجزء السفلي من الثياب الداخلية داخل مركز "دبي مول" التجاري الضخم في ساعة متأخرة من الليل، حسبما افادت صحيفة "الامارات اليوم" الثلاثاء.

وذكرت الصحيفة ان الشاب البالغ من العمر عشرين سنة كان يتجول في المركز الذي يعد من اكبر المولات في العالم ليل السبت الاحد برفقة اثنين من رفاقه لبسا هما ايضا ثيابا داخلية تقليدية اكثر احتشاما لا تعرضهما للمساءلة.

وتتزامن الحادثة مع قيام المراكز التجارية في دبي بمبادرة غير مسبوقة تتمثل بفتح ابوابها على مدار الساعة بمناسبة عطلة عيد الاضحى وتوافد مئات الالاف من الزوار الى الامارة، لاسيما السعوديين.

وذكرت الصحيفة ان الشرطة احالت الشاب الى النيابة العامة بتهمة "ارتكاب فعل فاضح علني".

وقال مدير الادارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في دبي العميد خليل إبراهيم المنصوري لصحيفة "الامارات اليوم" ان "التحقيقات كشفت أنهم (الشباب الثلاثة) قرروا القيام بفعل طائش واتفقوا على خلع ملابسهم، فخلع صديقا (الشاب الموقوف) كندورتيهما (الثوب التقليدي للرجال)، لكنه لم يكن يرتدي الزي الوطني فخلع القميص والبنطال، وسار في المركز باللباس الداخلي فقط".

وبحسب الصحيفة، فان الشاب "يعمل في وظيفة لائقة، ولم يسجل ضده اي سابقة او انحراف سلوكي ولا يتعاطى المخدرات أو الكحوليات لكنه عزا تصرفه إلى لحظة طيش سيطرت عليه هو وأصدقائه".

ويعبر اماراتيون كثر، بما في ذلك في الاعلام، عن انزعاجهم من عدم احترام الوافدين الاجانب الذي يشكلون غالبية السكان، في بعض الاحيان للعادات والتقاليد الاماراتية في ما يتعلق بالاحتشام.

المصدر: الفرنسية
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 72 مشاهدة
نشرت فى 31 أكتوبر 2012 بواسطة alsanmeen

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,221,838