«بادفون 2» وزنه خفيف ومزود بهاتف ذي شاشة أكبر من النسخة القديمة

يحيى أبوسالم

كثيرة هي الأجهزة التكنولوجية والتقنية المنتشرة في الأسواق المحلية والأسواق العالمية، وخصوصاً ما يتعلق من هذه الأجهزة في الهواتف المتحركة والكمبيوترات اللوحية الذكية، فشركات اليوم العالمية المصنعة لمثل هذه الأجهزة، باتت تطرح المنتج تلو المنتج بغض النظر عن نجاحه من عدمه، وبدون اهتمام منها إذا لاقت النسخة الأولى من أي من هذه الأجهزة، إقبال الزبائن عليها، فالقاعدة هنا باتت واضحة وصريحة ومكشوفة، وهي إغراق الأسواق بهذه الأجهزة التقنية، وبالتالي إجبار المستهلك على أمرين لا ثالث لهما، فإما شراء أي من هذه الأجهزة، أو صرف النظر تماماً عن شراء مثل هذا النوع من المنتجات. والحديث اليوم عن جهاز يجمع بين كونه هاتفاً ذكياً وكمبيوتراً لوحياً.

من هذه الشركات العالمية التي باتت تسير على نهج الشركة الأميركية أبل، وهدفها الذي هو عبارة عن جزء لا يتجزأ من شعارها “التفاحة”، وهو توجهها لجزء معين من السوق والمستهلكين وتركيز منتجاتها عليهم، هي الشركة التايوانية “أسوس”، والتي بالكاد أصبحنا نرى منتجاتها التقنية في أسواقنا المحلية ومراكزنا التجارية، والتي ما نلبث أن نسمع عن أحد منتجاتها التقنية المتميزة، ونراه على أرفف وواجهات المحلات التجارية المحلية، مثل كمبيوترها اللوحي الهجين، “بادفون”، إلا أن نسمع بأن هذه الشركة، بصدد إنتاج وطرح نسخة جديدة أخرى محسنة من منتجها هذا على المستوى العالمي، وهي “النسخة 2” من بادفون، فنقع عندها في حيرة ودوامة تكنولوجية، فإما شراء المنتج القديم الحالي والمتوفر، وإما انتظار المنتج الجديد القادم والغير متوفر.

أقطاب الصناعة

 

هو أحدث الأجهزة التقنية الهجينة التي تم الإعلان عنها مؤخراً مقبل التايوانية أسوس، أحدى أهم أقطاب صناعة الكمبيوترات اللوحية والهواتف الذكية وحتى الكمبيوترات المحمولة من نوع لابتوب أو المكتبية والمخصصة للألعاب. حيث تأتينا الشركة اليوم بجهاز لوحي بشاشة بحجم 10,1 إنش، مدمج بداخله ومن الخلف، وبطريقة مميزة، هاتف ذكي يعمل بنظام التشغيل أندرويد، يأتي بشاشة قياس 4,7 إنش، قادر على عمل مكالمات هاتفية لغاية 36 ساعة متواصلة “في حال كان موصولاً على الكمبيوتر اللوحي”، بالإضافة إلى أن وزن هذا الأخير مع الهاتف لا يتجاوز 650 جراما، وبنحافة شديدة لافتة للانتباه.

 

الفكرة من هذا الجهاز ليست بالجديدة، إنما محسنة بشكل كبير، حيت إنك وبشرائك جهاز بادفون 2، تكون قد اشتريت كمبيوترا لوحيا وهاتفا ذكيا في الوقت نفسه، وتكون بالمقابل قادرا على دمج الهاتف في الكمبيوتر اللوحي، لتعرض كافة البيانات والمواد الخاصة بك وتنقلها مباشرة من شاشة الهاتف إلى شاشة الكمبيوتر اللوحي، ما يعطيك بالضرورة درجة وضوح ورؤية أكبر، وخصوصاً إذا رغبت في تصفح بعض المواقع الإلكترونية أو قراءة بريدك الإلكتروني. هذا بالإضافة إلى أن هاتفك سيصمد لساعات وساعات أطول وهو متصل على الكمبيوتر اللوحي بادفون. لا تمتاز النسخة الجديدة من بادفون بمواصفاتها الفنية والتقنية الجديدة والمحسنة بشكل واضح عن النسخة السابقة، بل يأتي بادفون 2 بشكل خارجي مختلف، حيث طريقة إدخال الهاتف في القاعدة اللوحية “الكمبيوتر اللوحي”، بالإضافة إلى الوزن الإجمالي الذي يأتي أخف بكثير من النسخة السابقة. عدا عن أن النسخة الجديدة من الهاتف تأتي بشاشة ذات حجم أكبر، بالإضافة العديد من التقنيات الجديدة والميزات المعدلة في النسخة الجديدة بما فيها المعالج المركزي والذاكرة والكاميرا والبطارية.

ميزات ومواصفات

- فيما يتعلق بالكاميرا: لعل أحد أهم الميزات التي جاء بها هاتف بادفون 2، وتغلب من خلالها على كافة الهواتف الذكية المتوفرة حالياً، هي كاميراته فائقة الوضوح، والتي تأتي بوضوح يصل إلى 13 ميجابكسل، متفوقة بذلك على كافة أحجام الكاميرات التي تأتي بالهواتف الذكية الشهيرة مثل (آي فون 5، جالاكسي نوت 2، إتش تي سي باترفلاي)... وغيرها. هذا الكاميرا قادرة على تصوير فيديو بوضوح عال يصل إلى 720 بكسل، إنما بسرعة فائقة تصل إلى 60 فريما بالثانية الواحدة، ما يعطيك صورة فائقة الجودة والوضوح والحده في لقطات الفيديو التي تصورها من خلالها. بالإضافة إلى قدرتها العالية في تصوير لغاية 100 صورة متتالية بسرعة 6 فريمات بالثانية.

- فيما يتعلق بالبطارية: مع بادفون 2 فلن تواجه مشكلة نفاذ بطارية هاتفك مجدداً، وستكون قادرا على إجراء مكالمات هاتفية حتى مع تفعيل شبكة 3 جي في هاتفك لوقت قياسي يصل إلى 16 ساعة متواصلة، وذلك بفضل بطارية الهاتف كبيرة الحجم والتي تصل طاقتها الاستيعابية لغاية 2140 ملي أمبير، أما إذا رغبت في زيادة هذه المدة من المحادثة واستخدام الهاتف في الاتصال عبر الإنترنت أو في وضعية تشغيل 3G، فيكفيك أن توصل هذا الهاتف في المكان المخصص له في الكمبيوتر اللوحي، لتصل هذه المدة لغاية 36 ساعة متواصلة من الاتصال والمحادثة. حيث تأتي قاعدة ميديا باد مزودة ببطارية خاصة بها منفصل عن بطارية الهاتف بحجم يصل إلى 5000 ملي أمبير، وهو الحجم الأقل من النسخة الأولى من الجهاز والتي جاءت بطاريته بحجم أكبر يصل إلى 6600 ملي أمبير، إنما على حساب الوزن الإجمالي للجهاز.

- فيما يتعلق بقوة الجهاز: تمتاز النسخة الجديدة من بادفون، باستخدامها للمعالج المركزي رباعي الأنوية فائق القوة والأداء، والذي تستخدمه أغلب الهواتف الذكية عالية الأداء اليوم، من نوع “كوالاكوم سناب دراجون إس 4، وبسرعة فائقة تصل إلى 1,5 جيجاهيرتز، هذا بالإضافة إلى أن الشركة التايوانية لم تغفل عن أهمية الذاكرة العشوائية من نوع رام في مثل هذه الهاتف، فزودت هاتفها الجديد بذاكرة عشوائية بحجم كبير يصل إلى 2 جيجابايت، وهو الحجم الذي اعتمدته العديد من الشركات العالمية المصنعة للهواتف الذكية في نسخ أجهزتها الجديدة، نظراً لأهميته في التعامل مع التطبيقات الكثيرة والمختلفة في الوقت نفسه.

- فيما يتعلق بالشاشة والتصميم الخارجي: يأتي هاتف بادفون 2 بشاشة كبيرة الحجم تصل إلى 4,7 إنش، تمتاز بوضوحها العالي الذي يصل إلى (1280x720) بكسل، والتي تأتي بتقنية “سوبر IPS بلس إتش دي” التي تمتاز بألوانها المميزة الغنية وحدة وضوحها ونقاء الصورة عليها. أما شاشة القاعدة اللوحية فهي من نوع IPS وتأتي بحجم 10,1 إنش وبوضوح يصل إلى (1280x800) بكسل. وهو تماما الحجم والوضوح الذي يأتي عليه الكمبيوتر اللوحي الكوري الأخير، جالاكسي نوت 10,1.

إلى ذلك يأتي الجهاز الجديد بتصميم أنيق وجذاب، اعتدنا عليه في الأجهزة التي تنتجها الشركة التايوانية أسوس، حيث لا تتجاوز سماكة الجهاز 9 مليمترات، بالإضافة إلا أن الهاتف لا يزيد وزنه عن 135 جراما، ولا يزيد وزن القاعدة اللوحية عن 514 جراما.

- فيما يتعلق بالمواصفات الأخرى: أحد أهم ما يمز هذا النوع من الأجهزة هو أنك بحاجة إلى بطاقة اتصال واحدة للتزود بالإنترنت، يمكنك وضعها في الهاتف، واستخدامه ككمبيوتر لوحي بتوصيله بالشاشة المرفقة، ولن تكون في هذه الحالة بحاجة إلى بطاقتي اتصال، للهاتف والكمبيوتر اللوحي. كما أن الجهاز الجديد يمتاز باستخدامه لتقنيات “سونيك ماستر” المخصصة للصوت، والحاصلة على العديد من الجوائز العالمية، والتي ستأتيك بصوت كريستالي فائق الوضوح والنقاء. هذا بالإضافة إلى أن الجهاز الجديد يعمل بنظام التشغيل أندرويد 4,0,3، ويمتلك كافة تقنيات الاتصال والشبكات المعروفة، بما فيها تقنيات الجيل الرابع و LTE وتقنيات الاتصال قريب المدى NFC والجي بي أس. إضافة إلى ذلك فالجهاز الجديد يأتي بذاكرة تخزين داخلية اختيارية بين (16، 32، 64 جيجابايت)، بالإضافة إلى تزويدك وبشكل حصري مجاني ولمدة سنتين، بحجم 50 جيجابايت من الذاكرة السحابية الخاصة بشركة أسوس.

شاشة وليس جهازاً

تجدر الإشارة إلى أن الكمبيوتر اللوحي أو القاعدة اللوحية التي تأتي مزودة بجهاز «بادفون 2»، ليست كمبيوترا لوحيا منفصلا بمعنى الكلمة، قادرا على العمل بمفرده وبشكل منفصل عن الهاتف. وهي عبارة عن شاشة خارجية تعمل باللمس، تحتوي على بطارية منفصلة عن الهاتف، لا يمكن تشغيلها إلا بتوصل الهاتف إليها. وبمعنى آخر يمكننا اعتبار هذا الشاشة بأنها وسيلة لمشاهدة وتحويل صورة الهاتف الصغيرة إلى صورة كبيرة، أي أنك بمجرد توصيل هاتفك بهذه الشاشة، ستحصل على كافة الميزات والإمكانيات والوظائف التي يزودك بها هاتف بادفون، بالإضافة إلى أنك ستحصل على شاشة أكبر وبطارية ذات سعة أعلى.

المصدر: الاتحاد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 96 مشاهدة
نشرت فى 30 أكتوبر 2012 بواسطة alsanmeen

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,180,020