حسمت شركة وورلد سبورت صفقة الحقوق التجارية لبطولة كأس الخليج العربي في نسختها الحادية والعشرين لكرة القدم التي ستقام في العاصمة البحرينية المنامة خلال الفترة من 5 الى 18 يناير المقبل، بما فيها النقل التليفزيوني وهي شركة مختصة بتسويق انشطة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حيث ستتولى رعاية خليجي 21 وخاطبت الشركة الراعية التليفزيونات الحكومية في المنطقة الراغبة في نقل احداث الدورة.

وتشير المصادر إلى ان الشركة طلبت من كل محطة تليفزيونية مبلغًا قدره 35 مليون دولار لنقل جميع احداث الدورة وان النقل لن يكون محتكرًا انما سيتم نقلها الى جميع تليفزيونات الخليج.

من جانب آخر أكد المدير الإقليمي لشركة وورلد سبورت بيار كاخيا أن الشركة وصلت لاتفاق مع اللجنة المنظمة لبطولة كأس الخليج بشراء حقوق النقل التليفزيوني وحقوق تسويق مباريات البطولة، مشيرًا إلى أن التوقيع النهائي تم امس الجمعة.

وأضاف: "حسمنا صفقة النقل التليفزيوني، نأمل أن تكون البطولة مختلفة ومميّزة، كما نسعى لجذب الشركات للإعلان في منافسات البطولة، خصوصًا الشركات البحرينية".

وأكد بيار كاخيا أن شركته تلقت بعض العروض من قبل القنوات الفضائية، لكنه لا يعلم عن هذه العروض بالتفصيل، مؤكدًا أن مسألة بيع الحقوق على القنوات ستتضح خلال الفترة المقبلة.

ويتوقع ان تكون هناك اعتراضات من تليفزيونات الخليج نظرًا للسعر المبالغ فيه بنقل احداث هذه البطولة رغم ان قيمة حقوق نقل بطولة خليجي 20 التي اقيمت في اليمن اشترتها قناة ابو ظبي وبلغت 35 مليون دولار، 30 مليون دولار منها قيمة النقل، وخمسة ملايين لدعم المنتخب اليمني وهو نفس السعر المطروح لنقل احداث البطولة المقبلة، وان قيمة البيع الحقيقية هي 30 مليون دولار وهو أعلى رقم وصل إليه بيع حقوق النقل التليفزيوني للدورة قبل خليجي 21 وشهدت حقوق البطولة الخليجية قفزة في قيمة حقوق النقل منذ النسخة 15 والتي اقيمت في الرياض 2003، وتصاعدت تدريجيًا لتصل إلى 23 مليون دولار بخليجي 19.

وكانت حقوق بطولة خليجي 19 التي استضافتها سلطنة عمان 2009م، بيعت لقناة "الجزيرة الرياضية" مقابل (23) مليون دولار.

المصدر: Goal
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 91 مشاهدة

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,181,767