سيارة تويوتا للسباقات تحصد الجائزة الثالثة في إطار بطولة العالم للتحمل

فازت سيارة تويوتا هايبرد TS030 بسباق "6 ساعات في حلبة فوجي" منطلقة من مركز متميز، الأمر الذي أمتع عشاق تويوتا في موطنها الأصلي ( اليابان ) وحقق لها في ذات الوقت نصراً ثالثاً منذ اشتراكها في بطولة العالم للتحمل التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات.

وكانت سيارة تويوتا هايبرد TS030 التي تحمل رقم 7 الأسرع بصفة عامة في جميع الجولات الرسمية، باستثناء جولة واحدة قبل هذا السباق، إلا أن سائقي تويوتا أليكس وارذونيكولاس لابيير وكازوكي ناكاجيما استعادوا الريادة مرة ثانية، واجتازوا مراحل السباق بأقصى سرعة. 

وقد اكتسب كازوكي من خلال هذا النصر الذي حققه بفارق 11.223 ثانية مكانة متميزة، حيث أصبح أول سائق ياباني يفوز في بطولة العالم للتحمل منذ عام 1992، وهو العام الذي حقق فيه هيتوشي أوجاوا فوزاً في أحد سباقات بطولة العالم للسيارات الرياضية بالسيارة تويوتا TS010 في حلبة مونزا.

ويعد هذا الفوز الثالث لتويوتا في سباقات بطولة العالم للتحمل بعد فوزها في سباق مونزا وانتصارها في ساو باولو (البرازيل) لهذا الموسم. 

وقد تقدمت سيارة تويوتا للسباقات في هذا السباق المثير على العديد من السيارات المشاركة، الأمر الذي أعطى لهذا الفوز لمسة خاصة، لاسيما أن الحلبة تقع على بعد عدة كيلو مترات من مركز هيجاشي فوجي الفني، حيث تم تطوير نظام الهايبرد لسيارة تويوتا للسباقات. 

وقال يوشياكي كينوشيتا، رئيس فريق تويوتا للسباقات: "تطلعت منذ بداية البطولة للفوز بسباق "6 ساعات في حلبة فوجي"، فأنا أهدف دائماً إلى تحقيق الانتصارات. إن المشاركة في هذا السباق المثير وتحقيق الفوز أمام عشاق تويوتا في موطنها الأصلي يمنحان شعوراً خاصاً للغاية. وقد أدى الفريق بالكامل أداءً جيداً وأبدى تركيزاً على تحقيق الهدف بالرغم من الضغوط الكبيرة التي تعرض إليها، حيث بذل كلاً من أليكس ونيكولاس وكازوكي جهوداً كبيرة طوال السباق، وأنا فخور بهم، خاصة كازوكي الذي لم يحالفه الحظ لمشاركتنا في أول فوز حققناه في ساو باولو".

وقد بدأ أليكس السباق في المركز المتميز الثاني للفريق، وحافظ على تقدمه في الجولة الأولى، واستطاع بفضل القدرة المعززة التي تبلغ 300 حصان في نظام تويوتا هايبرد التقدم على منافسيه. 


وبدأت المنافسة الشرسة مع سيارة أودي التي تحمل الرقم 1 بعد أول توقف للتزود بالوقود وتغيير السائقين. وسلم نيكولاس القيادة إلى كازوكي ليبدأ المهمة الثالثة بعد الوصول إلى نصف مسافة السباق، حيث استطاع المحافظة على التقدم واجتياز العديد من المراحل بأقصى سرعة. واستمر بخطى ثابتة في السباق لتحقيق الانتصار، وأتم مهمة ضخمة لمدة ثلاث ساعات، حافظ خلالها على سرعته للوصول إلى المركز الأول.

وصعد السائقون الثلاثة على منصة تتويج الفائزين مع تاكيشي أوتشيامادا، نائب رئيس مجلس إدارة تويوتا موتور كوربوريشون، وهو أحد الرواد المتخصصين في نظام الهايبرد والرجل المسؤول عن تويوتا بريوس. 

جدير بالذكر أن الجولة الثامنة والأخيرة من بطولة العالم للتحمل ستقام في حلبة شانغهاي الدولية في الصين يوم 28 أكتوبر. وسيقود كل من أليكس ونيكولاس سيارة تويوتا هايبرد TS030 التي تحمل رقم 7، فيما سيشارك كازوكي في سباق "سوبر جي تي" في حلبة موتيجي. 

-انتهى-
نبذة عن تويوتا للسباقات في بطولة العالم للتحمل التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات
شاركت تويوتا في بطولة العالم للتحمل للمرة الأولى عام 1983 لتنطلق في مسيرة طويلة من سباقات التحمل التي كان من بينها مشاركات عديدة في سباق لا مانس 24 ساعة. وقد شاركت 38 سيارة تويوتا في 14 من سباقات لو مانس 24 ساعة. وعادت تويوتا في عام 2012 لسباقات التحمل وبطولة العالم للتحمل التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات بسيارتها الهايبرد LMP1 والهايبررد TS030. وتم إعادة تصميم الهيكل وبناؤه من قبل شركة تويوتا موتور سبورت، حيث يقيم فريق السباق. وتعتبر شركة تويوتا موتور سبورت المقر السابق لسباق تويوتا العالمي وفرق العمل الخاصة بسباق رالي ون، وكانت هي الجهة المسؤولة عن تصميم وتشغيل سيارة لو مانس TS020 (جي تي – ون) في عام 1998-1999. وتعمل الشركة في الوقت الحالي في مجال المشاركة في رياضة السيارات إلى جانب تقديم الخدمات الهندسية المتطورة للشركات الأخرى التي من بينها شركات مجموعة تويوتا.

المصدر: موقع الخليج للسيارات

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,191,471