نفت مصادر أمنية، صحة ما أثير بشأن محاولة اغتيال منظمة لرئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي بالإسكندرية، على هامش حضور اللقاء الجماهيري الأول له بالمحافظة، الجمعة الماضية، بمنطقة سيدي جابر.

وأكدت المصادر أن المتهم المقبوض عليه يشتبه في قواه العقلية، وأن تحقيقات النيابة تسير في هذا الاتجاه، مشيرة إلى أن كافة الأدوات التي عثر عليها تؤكد هذا الأمر، وقللت من أهميتها.

من جانبها أصدرت النيابة العامة بالإسكندرية قرارها بحسب المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وهو «محب ع. س. 36 سنة»، ويعمل فني حاسب آلي، بتهمة تهديد شخصيات سياسية عبر رسائل إلكترونية من خلال الهاتف المحمول، وشبكة الإنترنت، والتي تم فحصها، وتبين أنها أرسلت من نطاق دائرة قسم شرطة محرم بك، وأن الخطوط المحمولة المستخدمة دائمًا في حالة إغلاق .

وبتكثيف التحريات توصلت الأجهزة الأمنية للمتهم، وتبين أنه مقيم بمنطقة محرم بك، وتم عقب تقنين إجراءات البحث الجنائي مداهمة منزله، وإلقاء القبض عليه، وبتفتيش المنزل عثر بداخله على 6 عصي خشبية ملفوف بنهاية كل منها قطعة قماش شعلة، وجهاز حاسب آلي، وجنزير حديدي مثبت بطرفيه قطعتان خشبيتان، وكتب في التنويم المغناطيسي والتجسس، وعدد من خطوط الهاتف المحمول، وأسطوانات مدمجة، وفلاشات، وكمية من الأسلاك الكهربائية، وجهازين للتحكم عن بعد .

 واعترف بحيازته المضبوطات لترويع المواطنين، واستخدام جهاز الحاسب الآلي للدخول على مواقع الإنترنت الخاصة بكيفية تجهيز العبوات المتفجرة والناسفة.

المصدر: الشروق
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 66 مشاهدة

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,210,239