إنّ منطقة أعلى الصدر تكشف بسهولة عن عمر المرأة، فهي عرضة للجفاف بسبب بنيتها الضعيفة، كما أنّ إهمالها يسبّب ظهور التجاعيد والبقع الداكنة. إليك أفضل الحلول من عالم التجميل لتنعمي ببشرة خالية من الشوائب.

كما وتتكوّن المنطقة حول صدر المرأة من أنواع مختلفة من الأنسجة: الدهنية، والطلائية والواصلة. الثدي ليس فيه عضلات أو أوتار لتقديم الدعم له، باستثناء عضلة الثدي الكبيرة التي تمتدّ من الكتف إلى منتصف الصدر، وترتبط بالهيكل العظمي.

أسباب الشيخوخة المبكرة

إنّ سوء العناية ببشرة أعلى الصدر، كاستخدام الصابون عند الاستحمام، والذي يساهم في تجريدها من زيوتها الطبيعيّة، إلى جانب التعرّض المباشر لأشعّة الشمس وارتداء الملابس التي تثير الحساسيّة وتمنع التعرّق، كلّها عوامل تؤثّر في تدهور الخلايا، وبالتالي في تسريع عمليّة الشيخوخة.

العلاجات

تتطلّب منطقة أعلى الصدر رعاية يومية خاصّة، فضلاً عن زيارة مركز تجميل للعناية مرّة كلّ شهر، على أنّ الاختصاصيّة يجب أن تشمل بشرة منطقة الرقبة وأعلى الصدر في كلّ خطوات علاج الوجه، مثل التقشير والتنظيف العميق والأقنعة. الأمر الذي يحسّن من مرونة الجلد الطبيعي وجماله، ويساعد على ضمان شباب البشرة بشكل طويل الأمد.

يمكن أن تكون العلاجات منفصلة أو مضافة لتلك المخصّصة للوجه. كما أنّ علاجات العنق وأعلى الصدر مناسبة جدّاً لعلاجات تجديد البشرة بعد التقشير الطبّي.

هناك الكثير من الصيغ المختلفة المخصّصة للعناية بالبشرة التي من شأنها أن تساعد على تأخير عمليّة الشيخوخة. قد تحتوي هذه الصيغ على الريتينول الذي يحفّز تجدّد الخلايا، إلى جانب المواد المضادّة للتأكسد، كالفيتامينات A, E,C، التي تساهم في الحدّ من جفاف وفرط تصبّغ البشرة. أمّا التركيبات التي تحتوي على السيراميد، فهي تقدّم عازلاً فعّالاً ضدّ فقدان الرطوبة وتعيد إلى الجلد مرونته ووهجه.

أمصال مكافحة الشيخوخة

توفّر الأمصال الإصلاح الممتاز والسريع للبشرة المتعبة والمعرّضة للشمس في الرقبة وأعلى الصدر. وينبغي أن تحتوي على عناصر مضادّة للشيخوخة ومعزّزة للترطيب، مثل الفيتامين C، حمض الهيالورونيك والكولاجين الذي يساعد في تعزيز قدرة الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة، على أنّ إنتاج الكولاجين يسهم في جعل الجلد مشدوداً.

زيوت دافئة

قومي بإدفاء أونصة واحدة من زيت القمح أو زيت زهرة الربيع المسائية في وعاء صغير على نار خفيفة، بعدها بلّلي قطعة من الشاش، كبيرة بما يكفي لتغطية العنق أعلى الصدر، بالزيت الحارّ، ثم ضعيها على المنطقة المعنيّة. للمحافظة على درجة الحرارة، غطّي قطعة الشاش بالسيلوفان، وفوقه بمنشفة دافئة خفيفة الوزن. إنْ كنت تعانين من الغدّة الدرقية، لا تغطّي العنق بمنشفة دافئة. بعد عشر دقائق، انزعي الغطاء، ثمّ اغسلي الفائض أو دلّكي به الجلد. ويمكن أن تتّبعي نفس الطريقة بوضع قناع كريم تجديد البشرة الذي يحتوي على خصائص زيت الكاروتين أو زيت الصبّار المغذّية.

مرطّب منشّط ومثبّت

من المهمّ جدّاً أن يكون الجلد مرطّباً على نحو كافٍ ومحميّاً ضدّ التأثيرات البيئية الضارّة. المرطّب المصمَّم خصّيصاً للعنق وأعلى الصدر عادةً ما يكون خفيفاً، يحتوي على مكوّنات منشّطة أكثر من تركيبات كريمات الوجه، مثل مستخرج الفلفل، الأكسجين أو مستخرج القمح. وهذه المكوّنات تساعد على تقوية نسيج الجلد، وتترك البشرة سلسة ومرنة.

لائحة الجمال:

1 لإعادة صقل العنق وأعلى الصدر «أباي رويال نيك ديكولتكيه أنتانس ريستورينغ ليفت» Abeille Royale Neck and Décolleté Intense Restoring Lift من «غيرلان» Guerlain.

2 زيت للعناية المتعدّدة ببشرة الوجه والجسم والشعر «مالتي-بوربوز كير مالتي-يوزادج دراي أويل» Multi-Purpose Care Multi-Usage Dry Oil من مجموعة «ويل بروديجيوز» Huile Prodigieuse من «نوكس» Nuxe.

3 لوشن لتجديد خلايا بشرة الجسم «ذا ريبارايتيف بودي لوشن» The

Reparative Body Lotion من «لا مير» La Mer.

4 كريم لشدّ بشرة العنق «أنتي آيجينغ نيك كريم أي سيلولار فيرمينغ كومبليكس» Anti-Aging Neck Cream A Cellular Firming

Complex من «لا بريري» La Prairie.

تقنيات التجميل الطبية... لبشرة عنق لؤلؤية

من عالم الطبّ التجميلي

يمكن لطبيب الجلد أو جرّاح التجميل إزالة البقع الداكنة والشعيرات الدموية وتحسين نسيج الجلد، كذلك الخطوط العميقة عن طريق الحقن أو بواسطة أشعّة الليزر.

إذا كانت الخطوط والتجاعيد على صدرك ناتجة عن فرط النشاط في الجزء السفلي من العضلة الجلدية العنقية، والتي تقع تحت جلد الصدر وأعلى العنق، فاستخدام البوتوكس Botox أو الديسبورت Dysport يساعد في هذا المجال، عبر إرخاء هذه العضلات للتخفيف من التجاعيد العامودية. آخر العلاجات الفعّالة لأعلى الصدر هي تلك المعزّزة بحمض الهيالورونيك، مثل الجوفيديرم Juvederm أو الريستيلاين Restylane، والذي يعمل على ملء الخطوط ورفعها لتصبح بمستوى الجلد.

إن كانت التجاعيد راسخة، فقد يساعد تحفيز الكولاجين على تجديد شباب المنطقة. واستخدام الموجات الضوئية المحدّدة تساعد على التخلّص من البقع الداكنة والاحمرار عبر كسر الشعيرات الدموية. أمّا علاج الضوء النبضي المكثّف، فيعمل على إعادة المرونة إلى البشرة وتحسين نسيج ولون الجلد في منطقة الصدر. هذه العلاجات سريعة وفعّالة وغير مؤلمة، تتمّ عادةً في سلسلة من أربع إلى ست جلسات للحصول على أفضل النتائج. بعد سلسلة من العلاجات الضوئية، يمكن القيام بإعادة تشكيل عام لأعلى الصدر لتنعيم منطقة أعلى الصدر بكاملها.

وثمّة خيار آخر هو تقنيّة «سيلك بيل» SilkPeel لتقشير الجلد الميت وإزالة الشوائب في مناطق الوجه، العنق وأعلى الصدر. إن كنت تعانين أحياناً من ظهور البثور في هذه المناطق، عليك الجمع بين علاج SilkPeel والتقشير الخفيف الخاصّ بمحاربة حبّ الشباب.

الخطوة التالية هي استخدام واقٍ من الشمس، فيزيائي أو كيميائي، يوميّاً، لحماية أعلى الصدر من الأشعّة فوق البنفسجية ومن التلوّث البيئي. هذا بالإضافة إلى التقشير اللطيف اليوميّ، على أن يحتوي المقشّر على أحماض ألفا هيدروكسي؛ يليه استخدام كريم يحتوي على الريتينول مرّتين أو ثلاث في الأسبوع، لإبقاء الجلد مشدوداً وسلساً. أخيراً، استخدمي مرطّباً يحتوي على نسبة دهون كافية، وحمض الهيالورونيك الذي يوفّر الترطيب والوهج لبشرتك.

5 خطوات لمنطقة أعلى صدر رائعة

1 نظّفي رقبتك ومنطقة أعلى الصدر بمنظّف لطيف صباحاً ومساء؛ تجنّبي المنظّفات القاسية التي يمكنها التسبّب بجفاف البشرة الحسّاسة. جفّفي بشرتك بعناية، عبر التربيت على المنطقة بمنشفة ناعمة.

2 ضعي مرطّباً خاصّاً ببشرة الرقبة، يحتوي على مكوّنات منشّطة ومضادّة للشيخوخة، وذلك بحركات تصاعدية لطيفة.

3 استخدمي كمّيّة سخية من الواقي الشمسي بدرجة SPF30 على منطقة أعلى الصدر، قبل الخروج من المنزل بعشرين دقيقة.

4 استخدمي مقشّراً لطيفاً خلال الاستحمام لإزالة الجلد الميت مرّة أو مرّتين في الأسبوع.

5 وقفة الجسم السليمة والاستحمام بماء بارد يليه الساخن يساعدان على تقوية النسيج الضام وعلى شدّ بشرة العنق وأعلى الصدر.

 

المصدر: سيدتي

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,181,646