تواجه شركة ايكيا العالمية المخصصة للأثاث حملة اعلامية وانتقادات حكومية بعد اكتشاف انه نزعت كل صور النساء من كتالوغها المخصص للسعودية.

وذكرت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية أنه في الوقت الذى تستعد فيه الشركة لنشر 200 مليون نسخة من كتالوغها السنوي لمنتجاتها من الاثاث والمطابخ وغيرها من المستلزمات المنزلية في 38 بلدا وبـ 27 لغة، كشفت صحيفة "مترو" السويدية الاثنين ان الشركة العملاقة خصصت طبعة من الكتالوج للسعودية ازالت منها كل صور النساء.

ونشرت الصحيفة البريطانية صورة لنسخة من الكتالوغ المعد للسعودية وما يقابلها من النسخة السويدية لتوضح حذف صور النساء، مشيرة الى ان الشركة ربما تتفادى إغضاب زبائنها السعوديين.

فيما قالت الصحيفة السويدية إن السعودية بلد "لا تستطيع المرأة فيه ان تدلي بصوتها في انتخابات، ولا يسمح لها بقيادة السيارة او التنقل وحدها".

وبعدما نشرته صحيفة "مترو" علقت وزيرة التجارة السويدية ايوا بيورلينغ قائلة: "من المستحيل شطب المرأة من واقع الحياة، وهذه الصور مجرد مثال اخر مثير للاسف على ان امامنا طريق طويل فيما يتعلق بالمساواة بين الجنسين في السعودية".

وعلقت الشركة بالاعراب عن الاسف لكنها لم تذكر ان كانت ستوقف توزيع الكتالوغ المعدل في السعودية ام لا.

وقالت متحدثة باسم الشركة: "كان يجب علينا ان نتصرف وندرك ان ازالة صور النساء من نسخة الكتالوغ للسعودية يتعارض مع قيم مجموعة ايكيا".

المصدر: محمد السابع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 58 مشاهدة
نشرت فى 4 أكتوبر 2012 بواسطة alsanmeen

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,221,171