من المعروف لدى الأزواج أن المرأة تتصف بشخصيتها المتطلبة بشكل دائم، وذلك لأنها تضع جل اهتمامها على ما هو أفضل للعائلة. وأسهل كلمة يرددها الزوج لوقف طلباتها بالنسبة للرجل قول كلمة "لا": مثل "لا نحتاج هذا"، "لا نريد هذا"، "لا ينقصنا هذا"، وغيرها من الأمثلة.

 

ولا يدرك الرجل أن هذه الكلمة تجعل المرأة تزيد من نسبة تفكيرها بطريقة أخرى لتحصل على الموافقة على ذات الطلب السابق ولكن بأسلوب أخرى. ولذا يخسر الرجل هنا أمام كيد المرأة الذي يتمثل في ذكائها للحصول على مبتغاها. فلا تقل لها "لا"، لأنك في جميع الأحوال ستخسر وهي ستحصل على طلبها.

وهناك بعض الحيل للأزواج لتفادي الطلبات الغير ضرورية التي تطلبها الزوجة، وهي:

 

- القيام بوضع ميزانية شهرية من المال الخاص والالتزام بها، لأن الالتزام الدائم سوف يجعلها تلقائيًا تتأقلم، ولن تحتاج إلى زيادة في الدخل المخصص للمنزل.

 

- التفكير في طلب الزوجة هل هو طلب أولي أم ثانوي؟ فإذا كان أوليًا فهو مهم ولا يتحمل التأجيل، عليك القيام به، وإن كان ثانويًا من خلال الكلمات الجميلة واللبقة معها بإمكانك أن تقترح عليها تأجيله لفترة من الزمن حتى توفره لها كما تريد هي.

 

- في حال كانت الزوجة من النوع الذي يطلب لمجرد أن ترى الشيء لدى صديقتها أو أختها أو جارتها، هنا يمكن الاستماع لما تطلبه وإن لم يعجبك حاول أن تخبرها بذلك من خلال وضع خيارات إضافية لها دون أن تعد بأنك ستقوم بها.

المصدر: NGI
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 68 مشاهدة

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,213,055