أطلقت شبكة فيسبوك النسخة التجريبية من منصة إعلاناتها الجديدة للهواتف المحمولة، والتي تسمح بنشر الإعلانات على التطبيقات الخارجية التي تعتمد على خدمات فيسبوك. وتعمل شبكة التوصل الاجتماعي حالياً وبحسب موضع «إيه آي تي» الإخباري، على عددٍ محدودٍ من التطبيقات الخاصة بالهواتف التي تعمل بنظام أندرويد وiOS.

وقامت الشركة باختبار هذه الإعلانات على بعض تطبيقات شركة (Zynga) الشهيرة لعدة أشهر. وقال متحدث باسم فيسبوك إن هذه الإعلانات التي ستظهر في تطبيقات تستخدم فيسبوك ستكون وسيلة أخرى تساعد المستخدم على مشاهدة إعلانات ذات صلة بتطبيقات مماثلة أخرى. وتأتي هذه الخطوة بعد أن انخفضت قيمة سهم فيسبوك 43% من أول اكتتاب لها في مايو الماضي، حيث يشكك بعض المستثمرين في قدرة الشركة على تطوير قاعدتها الخاصة بالمستخدمين الذين يعملون على الشبكة من خلال هواتفهم المحمولة. وأظهرت دراسات سابقة أن إعلانات فيسبوك على الهواتف المحمولة لديها فرصة نجاح أعلى بكثير من الإعلانات الخاصة بنسخة فيسبوك للحواسب المكتبية والمحمولة.

ويذكر أن المدير التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربيرج أشار في مقابلة سابقة أجراها معه موقع «تيك كرانش» إلى أن فيسبوك حالياً هي شركة للهواتف المحمولة، في إشارة منه إلى أهمية دعم فيسبوك للهواتف، لأنها ستصبح السوق الرئيس للمستخدم على مدار السنوات الثلاث إلى الخمس القادمة.

المصدر: وكالات
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 55 مشاهدة

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,178,975