تباينت  ردود أفعال  مستخدمو الإنترنت العرب في ذكرى 11 سبتمبر والتي دارت معظمها حول الغموض المحيط بشخصية أسامة بن لادن.

واستخدم العديد من زوار تويتر الوسم "شكرا_بن_لادن" لتأييد أو معارضة الرجل الاول في تنظيم القاعدة والمعروف بكونه العقل المدبر لهجمات الحادي عشر من سبتمبر، فيرى البعض أن بن لادن هو الرجل الوحيد الذي حطم الكبرياء الأمريكي، بينما راى أخرون أن هجمات سبتمبر الصقت تهم الإرهاب بالمسلمين للأبد.

دافع المؤيدون لأحداث 11 سبتمبر عبر الهاشتج و استعانوا بالحجج والأسانيد في تغريداتهم  فعلى سبيل المثال كتب الهاشمي : 

“شكرا_بن_لادن فمن زعزع أمن أقوى دوله من أجل كرامة المسلمين يشكر،هم قتلوا الأبرياء وسلبوا الأراضي وسفكوا الدماء،وأنت فعلت جزء مما فعلوا". 

و كتب عبد الله عبده :” #شكرا_بن_لادن اعدت لنا عزتنا واعطيتنا درس في الكرامه والشهامه بعد ان كنا عبيدا للطواغيت وعلمائهم".

وكتب المغرد حمامه يقول : #شكرا_بن_لادن بكا عليك الرجال والنساء والبنات والشباب، ولم يبك عليك المنافقون أشباه الرجال. بكا العرب كلهم ياأسامه لموتك وبكت البطانة لغيرك"، واضعف عبر تغريدة اخرى المزيد من الشكر لبن لادن فقال : شكرا_بن_لادن شكراً لرجل لم تأخذه في الله لومة لائم ولاسلطة والي شكراً لرجلٍ لم ينحني للذل وعاش مجاهداًعزيزاً بدينه عفا الله".

مستخدم آخر كتب يشكر بن لادن  تحت اسم جان 255 :: #شكرا_بن_لادن ليتني جُعلت فداك يا إمام ..! نشهد أنك أديت فرضك وصنت ثغرك فلم يؤتى الإسلام من قبلك. 

بستاكي  كتب يقول :  "شكرا_بن_لادن ، رحمك الله يا أسامة ، علمتنا معنى الرجولة وكيف تكون البطولة ، تركت عيش الفنادق وعشقت عيش الخنادق ".

كان لفهد الشمري سببا خاصا لشكر بن لادن فقد جعله اكثر فهما لما يحدث من حوله وأكبر عمرا  فقال :   "شكرا_بن_لادن جعلتني أعرف حقيقة غزو الكويت والعراق جعلتني اعرف كيف ذهبت فلسطين جعلتني اكبر من عمري بسنوات كثيرة".

الرافضون لأحداث الحادي عشر من سبتمبر كانت لهم أيضا أسبابهم وحججهم التي رفضت  ماحدث باعتبارة نقطة مفصلية غيرت نظرة العالم للإسلام وللمسلمين.  

وذكر دكتور فليد أن  ماحدث في 11 سبتمبر كان سببا مباشرا لالصاق  تهمة الإرهاب بالمسلمين وعبر عن ذلك بقوله : "شكرا_بن_لادن لأنك جعلت صفة الإرهاب لصيقة بكل ما هو عربي ومسلم بالتحديد. ولأنك جعلت أمريكا تكشف عورات من يدخل  أرضها ".

كتب بو طلال  يعبر عن رفضه لما حدث بقوله  11 سبتمبر كل سنة تحيا ذكرى الحادثة، ويذكر معها الإسلام كـ دين يعادي السلام! فـ #شكرا_بن_لادن.

وكتب حمزة مقصود" : شكرا_بن_لادن لانك اظهرت بافعالك قمه تخلف بعض المسلمين *امثالك* وشوهت بجهادك الدين واستبحت دماء الأبرياء والمساكين".

طب بالنسبة للي بيحتفلواب"بن لادن"النهارده! فهموني بتحتفلوا بأيه؟حرر فلسطين؟ أضاف حاجة للأمة العربية أو الاسلامية غيراهانتنا زيادة فالعالم كله؟". 

وكتب زبير : الذكرى_11_لأحداث_سبتمبر تتائج الاحداث : تشويه صورة الإسلام ، احتلال العراق و افغانستان ، قتل الكثير من المسلمين #شكرا_بن_لادن. 

أما الصعيدي فكتب يقول : شكرا_بن_لادن : فقد انتهكت بسبب نزواتك كرامة أمة الاسلام.. قتل بسبب تنظيمك الأرعن ملايين المسلمين قبل غيرهم".

فهد الحسني كتب يقول : " شكرا_بن_لادن فقد انتجت جيل من الارهابيين".

وكتب المبارك  علي :" شكرا_بن_لادن بسببك تقاذفتنا أمريكا ومطاراتها يمنة وشمالا كل ذلك بحجة حمايتها من الإرهاب. أصبحنا مشبوهين"، وأضاف المبارك في تغريدة ثانية : 

شكرا_بن_لادن أكثر دولة عانت من عملياتكم الإنتحارية "الجهادية" هي العراق الشقيقة. راح ضحية أعمالكم نساء وأطفال ورجال".

توازن

نزوز كانت له رؤية مختلفة فلا هو يؤيد بن لادن ولا امريكا  ويرى ان كلاهما قد تسبب  في قتل آلاف الأبرياء :  "#شكرا_بن_لادن هو قتل ابرياء ، و امريكا تسوي نفس الشي".

كان “لأمجد م 4   "رأيا محايد فلاهو يكره بن لادن ولا هو  يتفق مع مافعل فكتب يشرح  موقفه  بقوله :  #شكرا_بن_لادن احب هذا الرجل في الله وادعو له بالرحمة والمغفرة . لكن لا أويد أبدا ما قام به".

المصدر: ياهو مكتوب
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 96 مشاهدة

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,210,051