انفرد برشلونة بصدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه بهدف يتيم الاحد على ملعبه كامب نو أمام غريمه القوي فالنسيا، ليضيف نقطته التاسعة إلى جعبته.

سجل هدف اللقاء الوحيد المدافع البرازيلي أدريانو كوريا (ق23) من تسديدة قوية بيمناه من خارج منطقة الجزاء إثر تمريرة لزميله الأرجنتيني ليونيل ميسي للعبة بدايتها ضربة ركنية.

سيطر برشلونة على معظم أوقات المباراة، خاصة من منطقة وسط الملعب لكن لاعبوه تفننوا في إضاعة الفرص الواحدة تلو الأخرى أمام مرمى "الخفافيش" الذين لم يكونو أندادا في الهجوم سوى مرات قليلة.

وبدا عدم التركيز على لاعب الوسط المهاجم سيسك فابريجاس الذي أضاع فرصتين ذهبيتين لتسجيل هدف ثاني للفريق، الأولى في الشوط الأول عندما تسلم كرة هدية من ميسي لكنه سددها برعونة كبيرة لتمر على يمين الحارس (ق26)، والثانية خلال شوط المباراة الثاني عندما تسلم كرة حريرية من التشيلي أليكسيس سانشيز بعدما راوغ الدفاع من الجانب الأيمن لكن فابريجاس سددها بغرابة فوق المرمى (ق54).

وفي معظم أوقات المباراة كان واضحا ارتباك خطوط فالنسيا التي تراجعت للخلف لمواجهة الطوفان الكتالوني، والتي لم تنهض سوى في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، وكذلك الأخيرة من المباراة أملا في إدراك هدف التعادل، ليقدم الفريق الضيف أداء مغاير لما فعله أمام ريال مدريد في الجولة الاولى من الليجا ليتعادلا 1-1.

كما أضاع أدريانو من تسديدة قوية أخرى من خارج منطقة الجزاء فرصة هدف ثاني (ق58) لكن الكرة انتهت في ايدي الحارس دييجو ألفيش.

وألغى الحكم هدفا بداعي التسلل من ركلة مباشرة نفذها تينو كوستا واحرزه فيكتو رويز (ق60).

بعدها قرر فيلانوفا تغيير فابريجاس (ق63) ونزول أندريس إنييستا، أفضل لاعب في أوروبا لعام 2012 والذي احتفل بالكأس مع الجماهير قبل انطلاق المباراة.

وأضاع فيكتور رويز هدفا مؤكدا لفالنسيا في الدقيقة الاخيرة من ركنية سددها بالرأس لتسير فوق القائم.

بعدها سدد جوناس كرة طويلة بقوة بغية دخول شباك الحارس فيكتور فالديس لكنها تهز الشباك من الخارج.

وبهذه النتيجة تجمد رصيد فالنسيا عند نقطتين من تعادلين ليحتل المركز السابع عشر.

وتختتم الجولة الاثنين بلقاء ريال بيتيس على ملعبه أمام اتلتيكو مدريد.

ويلعب برشلونة السبت المقبل على ملعب خيتافي، قاهر ريال مدريد في الجولة الثانية من الليجا 2-1 ، فيما يستضيف فالنسيا على أرضه منافسه سيلتا فيجو.

المصدر: EFE

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,221,129