رأت المخرجة السينمائية السورية المعروفة واحة الراهب أن فرص فيلمها الأخير" هوى"والذي أنتجته المؤسسة العامة للسينما في سورية، لم تفت للمشاركة في مهرجانات دولية، موجهة نظرها نحو مهرجان دمشق السينمائي المتوقف منذ عامين.

وقالت الراهب في تصريح لموقع النشرة:" فيلم هوى من إنتاج المؤسسة العامة للسينما وهذا يعني أنه مثل الأفلام التي تنتجها المؤسسة عادة، حيث يكون التركيز ليس على صالات العرض بمقدار ما هو متوجه نحو مهرجان دمشق السينمائي".

وتابعت:" وقف المهرجان في العام الماضي لا يعني أنه توقف دائما والأفلام التي أنتجت في فترة التوقف ستجد طريقها إلى المسابقات في أول تنظيم مقبل للمهرجان، ولست خائفة أو قلقة حيال ذلك".

من جهة أخرى قالت واحة الراهب إنها تتجه عادة إلى الإخراج السينمائي وليس التلفزيوني لأنه في السينما يحضر العمل كقضية يمكن إبرازها بكامل تفاصيلها خلال ساعتين، بينما في المسلسلات التلفزيونية قد يضيع الفكرة أحيانا كون العمل يعرض على مدار شهر كامل.

وأكدت واحة رغبتها المستقبلية بالعودة إلى الإخراج التلفزيوني وكذلك إلى التمثيل بعد توقف دام لثلاث سنوات تقريبا.

يشار إلى أن واحة الراهب ممثلة بمرتبة نجمة أبدعت في تسعينيات القرن الماضي بمختلف الأنواع الدرامية وكانت أبرز نجوم المسلسل البدوي " جواهر" حين لعبت دور"زوينة" في المأثرة البدوية المنبثقة عن أشعار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

المصدر: النشرة فن
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 362 مشاهدة

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,208,412