من موديلات 2006 إلى 2011
«الاقتصاد» تبدأ اليوم سحب 6628 سيارة «تويوتا راف 4»

سحب وزارة الاقتصاد بالتعاون مع الفطيم للسيارات، اعتباراً من اليوم، 6628 مركبة “تويوتا” موديل “راف 4” للسنوات 2006 إلى 2011، لفحص عيب تصنيعي محتمل.

وقال الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في الوزارة إن عملية السحب تأتي في إطار حملة الشركة لصيانة هذه المركبات، بهدف فحص المسمار المتوضع على محور ذراع التعليق الخلفي للمركبة، للتأكد من استيفاء مواصفات عزم الدوران الملائمة.

وأوضح النعيمي لـ”الاتحاد” أن عمليات استرداد السلع والمنتجات من أسواق الدولة مستمرة وذلك بالتنسيق مع الجهات المحلية والمختصة كافة، لافتاً إلى أن الاسترداد يهدف إلى حماية صحة وسلامة المستهلكين في الدولة والحد من عمليات الغش والتضليل وضمان حقوق المستهلك في الحماية من المنتجات وعمليات الإنتاج والخدمات التي تعرض في الأسواق والتي تشكل خطراً على صحتهم وسلامتهم.


وأضاف: إن وكلاء السلع التي يتم سحبها ملزمين بالإعلان في الصحف المحلية باللغتين العربية والإنجليزية مرتين على الأقل عن سحب السلعة ومخاطبة المستهلكين بإرجاع تلك المنتجات إلى مراكز البيع، مشيراً إلى أن نظام الاسترداد الذي وافقت عليه الوزارة ولجان السيارات يتضمن 3 أنواع من السحب، العادي والآمن والصيانة الدورية. وقال النعيمي “إن الوزارة تتابع عمليات السحب عالمياً لمختلف السلع وذلك بهدف التأكد من خلو الأسواق المحلية من السلع المعيبة واستردادها في حال توافرها محلياً”.

المصدر: موقع الخليج للسيارات
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 43 مشاهدة
نشرت فى 1 سبتمبر 2012 بواسطة alsanmeen

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,189,068