أمر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات بتحريك طائرة خاصة  لنقل جثامين  سبعة مواطنين من عائلة وأحدة،  مكونة من الأب وأبنائه الستة "ولدان وأربع بنات"، لقوا مصرعهم في حادث سير مروع وقع داخل أراضي سلطنة عمان .

كما أمر  رئيس الدولة  بتحريك طائرة طبية  خاصة  على متنها ضابط من وزارة الداخلية وكادر طبي  لنقل الزوجة المصابة  بإصابات صنفت بـ "البليغة"، نتيجة للحادث لاستكمال تلقي العلاج في الدولة.

ووفقاً لبيان صادر عن وزارة الداخلية ، أن حادثاً مرورياً مروعاً وقع ظهر يوم  الاثنين في منطقة مغيسيل في صلالة بسلطنة عمان، إثر تصادم سيارتين خفيفتين إحداهما من الإمارات والأخرى من عُمان بشاحنة، أسفر عن وفاة المواطن سيف عبدالله الحاج الكعبي، من مدينة العين؛ وستة من أبنائه وهم: محمد  وأحمد  وبناته الأربع: فاطمة  وعفراء  وحمدة  وسارا .

كما أصيبت الزوجة بإصابات بليغة تم نقلها إلى مستشفى السلطان قابوس بصلالة لتلقي العلاج، ولاتزال التحقيقات جارية لمعرفة أسباب الحادث.

وقال حميد الكعبي شقيق الأب المتوفي والذي كان شاهدا على الحادث المروع في تصريحات لصحيفة "البيان" الإماراتية انه وفي تمام الساعة 2.40 دقيقة بعد الظهر  ، توقف مواكب السيارات الذي يقل عددا من الأسر أمام أحد المساجد في منطقة أم المغيسيل القريبة من صلالة لإداء صلاة الظهر والتوجه إلى صلالة.

وبعد أن خرج الجميع من المسجد واستقلوا السيارات ، فاجأتهم تريلا شاحنة قاطرة تحمل على ظهرها صهريج مياه مالحة ، حيث خرجت التريلا أمام  سيارة رب الأسرة وهي من نوع لاند كرولارز بشكل عرضي ، وبسرعة كبيرة أفقدته السيطرة على القاطرة .

فقام بصدم السيارة التي تطايرت أجزائها وأصطدمت بسيارة عمانية قادمة من الطرف الثاني للطريق تقل عدد من الأشخاص العمانينين ،وتناثر الركاب جميعا ، على مسافة من الطريق من شدة الاصطدام ،حيث تناثرت الجثث والضحايا وتم على الفورة ابلاغ الجهات المعنية  بالسلطة ،تم نقل الجثث إلى المشفى السلطاني في صلالة ، فيما أدخلت الوالدة في العناية المشددة لتقلي العلاج.

وأشار حميد إلى أنه وعلى الفور تم الاتصال بالجهات المعنية في الأمارات حيث قامت سفارة دولة الإمارات مشكورة ومن خلال التنسيق مع وزارة الخارجية والجهات المعنية  لمتابعة نقل الجثث ونقل المصابين ومتابعة التحقيقات الخاصة بأسباب الحادث.

واشار إلى  ان توجهات صاحب السمو رئيس الدولة ،حفظه الله، كانت سريعة بتوقير طائرة لنقل الجثث التي وصلت إلى مطار العين صباح أمس وتم استلام الجثث وإدخالها المشفى  العين لاستكمال إجراءات الدفن في مقبرة الفوعة .

يذكر أن رب الأسرة سيف الكعبي عقيد متقاعد ونجلة محمد كابتن طيار مدني في طيران الاتحاد خريج كليات التقنية العليا في ابو ظبي واتم تدريبة ودراسة على الطيران في طيران الاتحاد  والشقيقات عفراء  خريجة جامعية تعمل في إدارة حماية المنشآت ،والشقيقة حمده خريجة جامعة زايد موظفة  ،والشقيقة فاطمة خريجة جامعة زايد موظفة ،والشقيقة الصغرى سارة طالبة في الصف الثاني الإعدادي والشقيق الأصغر راشد طالب اعدادي  .

المصدر: ياهو مكتوب
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 83 مشاهدة

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,181,741