تسأل قارئة (30 عاما): هل للسمنة تأثير سلبى على القدرة الجنسية لدى المرأة؟

يجيب عن التساؤل الدكتور صابر سليمان الغرباوى استشارى السمنة والنحافة، مشيراً إلى أن السمنة لها تأثير كبير على الناحية الجنسية لدى النساء بشكل واضح، فمن المعروف أن زيادة نسبة الدهون فى منطقة البطن والأرداف والأجناب لدى المرأة، يؤدى إلى عدم سريان منتظم ومتدفق للدورة الدموية فى المناطق التناسلية عندها.

ويضيف الغرباوى، مع زيادة حجم بطن المرأة وأردافها وأجنابها، تبدأ فى فقدان الشكل الجميل والمتناسق لعضوها التناسلي، كما تؤثر السمنة على العضلة المتحكمة فى المنطقة التناسلية، مما يضعف من تلك العضلة، وقد تتسبب فى كثير من الأحيان فى إصابة المرأة بالتبول اللاإرادى.

ويضيف الغرباوى أنه يجب على المرأة فى تلك الحالة ممارسة التمارين الرياضية، فالتمارين الرياضية للمرأة هنا مفيدة جدا، لكى تتخلص من الدهون تماما، وتقوى عضلة البطن والأرداف، خاصة العضلات الداخلية للفخذين حتى تعيد التشكيل الطبيعى للمنطقة التناسلية، وللتحكم مرة أخرى فى البول.

كما تفيد تمارين تخسيس البطن والأرداف مثل النوم على البطن ورفع القدمين إلى أعلى، والنوم أيضا على الظهر، وتكرار نفس التمرين بزاوية حادة من الأرض، مع فتح الأرجل وإغلاقها بانتظام لشد ترهلات البطن والأرداف.

المصدر: اليوم السابع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 62 مشاهدة
نشرت فى 27 أغسطس 2012 بواسطة alsanmeen

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,208,131