تسبب إهمال أم اماراتية في تربية أطفالها الخمسة لفترة طويلة وصلت إلى 10 أشهر، في القاء القبض عليها واحالتها إلى النيابة العامة.

وكانت الأم المطلقة تملك حضانة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عامين ونصف العام و10 سنوات، لكنها تركتهم في رعاية الخادمة، وكانت تطلب منها إبقاءهم داخل غرفة أثناء زياراتها السريعة حتى لا تلتقي بهم، حسب صحيفة "الإمارات اليوم".

وتولت إدارة حماية المرأة والطفل تولت التحقيق في القضية، ونقلت الأطفال إلى الأب المتزوج بامرأة أخرى، وفرضت عليه توقيع تعهد بالعناية بهم، مع وضعهم تحت ملاحظة شبه يومية من جانب فريق تابع للإدارة.

و قال مدير الإدارة العامة لحقوق الإنسان، العقيد دكتور محمد المر إنه تم القبض على الأم واستجوابها في الواقعة، وأقرّت فعلياً بترك الأطفال، مبررة ذلك بأنها لا تستطيع تحمل مسؤوليتهم بمفردها، إذ تعاني مشكلات مالية.

واضاف المر أن "مبرراتها لم تكن مقنعة إطلاقاً، إذ كان بإمكانها طلب المساعدة من الجهات المختصة مثل شرطة دبي، أو المؤسسات المعنية برعاية المرأة والطفل، بدلاً من تركهم عُرضة للخطر تحت رعاية امرأتين غريبتين، وعدم تسجيل بعضهم في الدراسة، على الرغم من استحقاقهم ذلك".

المصدر: ياهو مكتوب
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 79 مشاهدة

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,181,954