قتل 14 شخصاً وأصيب 50 آخرون في إطلاق نار، جرى في أثناء العرض الأول لفيلم "الفارس الأسود يعود من جديد" في مدينة دنفر في ولاية كولورادو الأميركية، ونقلت قناة «كاي يو أس أي» الأميركية عن مفوض الشرطة في ضاحية أورورا في المدينة، دان أواتيس، أن مسلّحاً مقنّعاً من أطلق النار في مسرح «سنتشري 16» في مركز «أورورا تاون» خلال عرض الفيلم، أمس.

وأكدت مصادر أمنية العثور على قنابل معدة للتفجير في شقة مطلق النار، وقال أواتيس: إن الشرطة أوقفت المشتبه به الذي قالت إنه شاب، وذكرت شبكة «سي إن إن» إنه كان مدججاً بالسلاح ويرتدي سترة واقية، وتم توقيفه في مرآب السيارات، وعثر في موقع الجريمة على مسدس وبندقية وسلاح آخر.

 وقال أحد الشهود: إنه كان يشاهد الفيلم عندما سمع طلقات نارية، وإن الناس ظنوا الأمر مؤثرات صوتية، قبل أن يبدأوا الركض مع استمرار إطلاق النار، فيما طلبت الشرطة من الجميع عدم الوقوف، وأضاف: إنه رأى عدداً كبيراً من الناس يسقطون أرضاً، وبينهم فتاة صغيرة. وقال الرئيس الأميركي، باراك أوباما، في بيان «ميشال وأنا مصدومان وحزينان لإطلاق النار المروع والمأساوي في كولورادو».

 

ولاحقاً، قالت الشرطة الأميركية: إن المهاجم شاب في الـ24 من العمر، ويدعى جيمس هولمز، وهو طالب طبّ سابق، وذكرت أنها أخلت مباني محيطة بشقته، لأنه فخخها. وذكرت شبكة «سي إن إن» أن هولمز كان يتابع برنامج دكتوراه في العلوم العصبية في جامعة كولورادو، وانسحب منه الشهر الماضي.

المصدر: اريبيان بزنس
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 52 مشاهدة
نشرت فى 22 يوليو 2012 بواسطة alsanmeen

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,192,156