مجتمع فيجوال بيسك لكل العرب

مجتمع فيجوال بيسك لكل العرب

الجليسرول (بالإنجليزية: Glycerol) ويعرف أيضاً بالجلسرين والجلسرن، وله أسماء أخرى غير مشهورة وهي بروبان-3،2،1-ترايول propane-1,2,3-triol و3،2،1 بروبانترايول1,2,3-propanetriol، و3،2،1 ترايهيدروكسي بروبان1,2,3-trihydroxypropane، وجلسريتولglyceritol، وأخيراً كحول جليسيلglycyl alcohol. وهو سائل لزج له طعم حلو، هيجروسكوبي، ليس له رائحة أو لون. الجليسرول هو كحول سكري وسبب ذوبانه في الماء هو وجود ثلاث مجاميع هيدروكسيل كحولية (-OH).

الاستعمالات

يستعمل الغليسيرين صيدلانياً كـ مادة حافظة حيوية ومادة مطرية ومرطبة وملدنة ومحلة ومحلية ورافعة للتوتر السطحي.توسيع الشرايين في علاج الأزمات القلبية وكدالك يستعمل للعناية بالاضافر وكذلك المساعدة على النمو .

أهم فوائد الجلسرين كمستحضر تجميلي: -يُعالج الجلسرين تشققاتِ الجلدِ خاصةً التي توجد في كعب القدم، ويمكنك الحصول على نتائج إضافية إذا خلط بأوزان متساوية من الجلسرين وزيت اللوز وزيت الزيتون ثم يدهن به المنطقة المصابة بالتشققات يومياً.

-يَمنح الجلسرين البشرةَ النعومةَ ويمنع جفافها، فاستخدامه بشكل منتظم يجعل بشرتك أكثر نعومةً ورطوبةً من الداخلِ وحتى الخارج.

-يُزيل الجلسرين البقعَ الداكنةَ ويفتح البشرة إذا تم خلطه بكميةٍ متساويةٍ من عصير الليمون الطبيعي ثم يُدهن الخليط على المنطقة المصابة، وعندما يمتص الجلد الخليط يشطف بالماء الفاتر , في حالة الأستمرار على استعمال هذه المادة سوف تزيل البقع الداكنة وتحصلون على بشرةٍ فاتحةٍ ونظرة.

- يستخدم أيضا في صناعة الأطعمة والمشروبات والحلويات[3]

-و يستعمل كمادة أساسية لسائل السيجارة الإلكترونية

alnhada

مجتمع فيجوال بيسك لكل العرب2013/2018

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 29 مشاهدة
نشرت فى 24 مارس 2017 بواسطة alnhada

ابحث

عدد زيارات الموقع

7,374