أشرف حسن { كوكب تانى }

**الأخلاق*المبادىء*الاحترام**

سخان المياه الكهربائى


وهو عبارة عن جهاز يصنع بأشكال و أحجام و سعات مختلفة منها 30 لتر و 50 لتر ز 80 لتر ويتكون سخان المياه الذي يعمل بالكهرباء من خزان اسطواني يخزن به الماء المطلوب تسخينه و مغلف من الخارج بالقميص ذات الشكل الانسيابي المطلوب ويوجد بين الخزان الاسطواني والقميص الخارجي عازل حراري لعدم تسرب الحرارة من الداخل إلى الخارج و العمل على الاحتفاظ بسخونة المياه أطول مدة ممكنة .

الخزان مصنوع من صاج سميك ( استانلس ) غير قابل للصدأ مثبت به ماسورة دخول المياه الباردة بواسطة اللحام و هى تبرز من داخل الخزان بمسافة من 2 سم إلى 5 سم تقريبا أما ماسورة خروج المياه الساخنة فهى تكون أطول من سعة الخزان و ارتفاع مستوى المياه المخزونة داخله.

حيث أن كمية المياه القليلة فى الخزان تساعد على سرعة التسخين و التبخر مما يتسبب عنه انفجار الخزان .

لذلك تقوم الشركات المنتجة بتزويد كل جهاز بمنظم درجات الحرارة ( ترموستات ) يعمل على فصل التيار الكهربائى عند وصول درجة الحرارة للمياه إلى 85 أو 90 درجة مئوية .

allah1

اذكروا الله يذكركم واستغفروه يغفر لكم لا إله إلا الله ** محمد رسول الله

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 41 مشاهدة
نشرت فى 9 يناير 2015 بواسطة allah1

ساحة النقاش

أشرف حسن

allah1
لا إله إلا الله ** محمد رسول الله ** أشرف حسن مدرس رياضيات وكمبيوتر بمدرسة طابا الابتدائية - ادارة شمال الجيزة التعليمية أحب الخير للجميع وأحب أن أفيد وأستفيد وأكره الفرقة والاختلاف وكلنا ضيوف فى هذه الدنيا وعمرنا قصير وذنوبنا كثيرة وأملنا فى رحمة الله ليس لها حدود ... وأسألكم »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

247,814